Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يهدد بمقاضاة وسائل التواصل الاجتماعي

يدعم الرئيس الأميركي ميشيل مالكين الناشطة المثيرة للجدل التي تحدثت دفاعاً عن القوميين البيض

ليست المرة الأولى التي يهدِّد فيها دونالد ترمب وسائل التواصل الاجتماعيّ وشركات التكنولوجيا (أ.ب.)

تعهد دونالد ترامب الرئيس الأميركي بـ"معالجة" ما يمارسه "اليسار المتطرف" من "قيادة" لوسائل التواصل الاجتماعيّ ولعمالقة شبكة الإنترنت "فيسبوك وتويتر وإنستغرام" وغوغل" و"التحكّم" بها، على حدّ تعبيره.

في تعليق له على شريط مصوّر يظهر جزءاً من خطاب ألقته ميشيل مالكين الناشطة والكاتبة، التي تعرّضت لانتقادات بسبب دعمها نشطاء من القوميين البيض، قال الرئيس الأميركيّ إن المواقع الإلكترونيّة متورِّطة في "وضع غير قانوني"، على الرغم من أنّه لم يفصح عمّا هو ذلك الوضع.

وكتب الرئيس في تغريدة له على "تويتر" معتبراً أن " اليسار المتطرّف يتولى قيادة فيسبوك وإنستغرام وتويتر وغوغل، ويتحكّم بها تماماً. تعمل الإدارة الأميركية على معالجة هذا الوضع غير القانونيّ. ابقوا منتبهين، وأرسلوا أسماء وأحداثاً. شكراً لك ميشيل!".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يُذكر أنّ "يونغ أميركا"، وهي مؤسسة شبابيّة محافظة، تخّلت عن مالكين بعد دفاعها عن نيك فوينتس المعلّق السياسي اليميني المتطرف، الذي أتهم بإنكار المحرقة النازية (الهولوكوست) وبأنه قوميّ أبيض.

وأدلى ترمب بتصريحاته تلك صباح يوم السبت الماضي في إطار سلسلة هجمات شنّها على وسائل الإعلام وعلى سلفه باراك أوباما ومعارضين سياسيين آخرين.

من ناحية أخرى، بلغ عدد وفيات فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة ما يربو على 88 ألف وفاة، مع 1.4 مليون إصابة.

معلوم أنّها ليست المرة الأولى التي يهدِّد فيها دونالد ترمب وسائل التواصل الاجتماعيّ وشركات التكنولوجيا. فهو قال، في يونيو (حزيران) 2019 مثلاً، إنّ الحكومة الأميركية يجب أن تقاضي تلك الشركات بعدما أبدى تذمّره من أنّها تقمع رسائله من دون وجه حق.

وظهرت تلك التعليقات في اليوم نفسه الذي علِم فيه الكونغرس من "فيسبوك" و"غوغل" و"تويتر" بشأن محتوى متطرِّف يحمل معلومات مضلِّلة ينتشر عبر الإنترنت.

وقال الرئيس الأميركيّ في حديث أجرته معه شبكة "فوكس بيزنس" إن "تويتر يقوم بأمور مريعة. لا يسمح لك بنشر الخبر. سأخبرك شيئاً، لا بدّ من مقاضاته جزاء التحيز".

يبقى أن لترمب حالياً قرابة 80 مليون متابع على "تويتر"، وهو ينشر كثيراً من التغريدات. وفي أوقات سابقة، اتهم الرئيس المنصة بتقليص أعداد متابعيه عمداً.

© The Independent

المزيد من الأخبار