Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكومة اللبنانية تقرر الإغلاق التام

لمحاولة منع حدوث موجة ثانية من العدوى بفيروس كورونا

عدم التقيد بالحجر ساعد على ارتفاع عدد الإصابات (رويترز)

أفادت الرئاسة اللبنانية بأن الحكومة قرّرت "الإغلاق الكامل" للبلاد لمدة أربعة أيام، بعدما اجتمع مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، لمحاولة منع حدوث موجة ثانية من العدوى بفيروس كورونا.

ويبدأ الإغلاق مساء غد الأربعاء ويستمر حتى صباح الاثنين، (18-5-2020)، على أن يصدر وزير الداخلية بياناً بالإجراءات التي ستطبّق والاستثناءات، في ضوء توصية من وزير الصحة حمد حسن وبعد شرحه ما آلت إليه الأوضاع الصحية في لبنان.

وقال حسن إن "قرار الإغلاق اتُّخذ لاستكمال المسح الميداني المتعلق بالحالات المشخّصة وتدارك الانزلاق إلى مرحلة التفشّي المجتمعي".

واجتمع مجلس الوزراء في جلسته العادية قبل ظهر اليوم في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وحضور رئيس الحكومة حسان دياب والوزراء.
وبحث المجلس في جدول أعمال من 13 بنداً، أبرزها: مشروع مرسوم بتعديل دفتر الشروط الخاص بدورات التراخيص في المياه البحرية ونموذج اتفاقية الاستكشاف والإنتاج واعتماد الإجراءات المتوافقة مع التعديل وعرض وزارة الطاقة والمياه لتطوير واقع الأعمال في موضوع تأمين الكهرباء وإلغاء كامل عجز موازنة كهرباء لبنان واستكمال البحث في مشروع وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية المتعلّق بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

ووجّه رئيس الجمهورية في مستهل الجلسة، التحية إلى الممرضات والممرضين في يومهم العالمي، مؤكداً "ضرورة إعادة النظر بالترتيبات المتّخذة وتشديد إجراءات الوقاية لمواكبة وباء كورونا، لا سيما أن عدد الإصابات ارتفع بشكل مؤسف خلال الأيام القليلة الماضية".

المزيد من الأخبار