Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية السعودية تجمد التفاوض مع اللاعبين

كورونا يعلق مصير العقود بين الإنهاء والتمديد ومخاوف من رحيل النجوم

فريق نادي أهلي جدة السعودي  (أ.ف.ب)

قرر عدد من أندية الدوري السعودي تجميد المفاوضات مع لاعبيها، سواء لإنهاء العقود أو تمديدها، إلا بعد معرفة مصير النشاط الرياضي المعلق بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي تخشى فيه من رحيل نجومها.

من جانبها، قررت إدارة نادي أهلي جدة تأجيل حسم تمديد عقود الثلاثي سلمان المؤشر وياسر المسيليم ومهند عسيري، التي تنتهي بنهاية الموسم الحالي.

وطبقاً لتقارير صحافية سعودية، فإن إدارة أهلي جدة قررت الاستفادة من قرار فيفا في مسألة تمديد عقود اللاعبين حتى النهاية الفعلية للموسم، الذي توقف بسبب الوباء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال منصور بن مشعل، المشرف العام على الفريق، إنه أرجأ تمديد عقود الثلاثي، حتى يتسلم التقرير الفني من المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش.

من جانبها، قررت إدارة نادي الفتح السعودي إرجاء تقرير مصير أجانب الفريق الأول لكرة القدم لحين صدور قرار من وزارة الرياضة بشأن عودة النشاط الرياضي في المسابقات السعودية.

ووضعت إدارة نادي الفتح السعودي أكثر من سيناريو قبل صدور قرار وزارة الرياضة لتنفيذ أحدها وفقاً لاستكمال المسابقات أو إلغائها، والاستعداد من جديد وفق التقرير المُعد من قِبل البلجيكي يانيك فيريرا مدرب الفريق.

وعلى صعيد استمرار اللاعبين والمدربين المحترفين بالدوري السعودي في ظل الأزمة الحالية، غادر البرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر، إلى بلاده بطائرة خاصة مع مساعديه، بالإضافة إلى فيتور كامبيلوس مدرب فريق التعاون.

واستغل أغلب المحترفين والمدربين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان توقف المنافسات الرياضية للسفر إلى بلدانهم للوقوف إلى جانب عائلاتهم خلال هذه الفترة، وسبق مغادرة فيتوريا، رحيل المحترفين البرازيليين مايكون وبيتروس والنيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين أمرابط.

وكانت وزارة الرياضة السعودية، قررت تعليق كافة الأنشطة الرياضية بسبب تداعيات انتشار كورونا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة