Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غروس يضع شروطه أمام إدارة الأهلي السعودي للرحيل

المدرب السويسري طلب 1.6 مليون دولار... والنادي: تجميد رصيد الفريق وراء الإقالة

كريستيان غروس المدير الفني لأهلي جدة السعودي (الصفحة الرسمية للنادي)

بات رحيل المدرب السويسري كريستيان غروس عن تدريب أهلي جدة السعودي قريبا للغاية. وأشار مصدر من داخل النادي لـ"اندبندنت عربية" باتخاذ الإدارة قرارها الرسمي بإنهاء التعاقد معه. مؤكداً، "أنه قاد أهلي جدة في 16 مباراة، فاز في 10 منها، وتعادل بمباراتين، وهزم في 4 أخرى. ورغم فوزه في المباريات العشر فإنه الفريق لم يظهر بالشكل المطلوب في المباريات الأخيرة".

وأضاف المصدر، "أن تعزيز قرار مجلس الإدارة بإقالة غروس جاء عقب خسارة الفريق أمام الوحدة، مما جعل الفريق يبتعد بفارق 8 نقاط عن الهلال المتصدر".

وخسر أهلي جدة بهدفين مقابل لا شيء أمام الوحدة في الجولة الـ18 من الدوري السعودي، ليتجمد رصيده عند النقطة 33 في المركز الثالث. وفي تطور سريع للأحداث رفض السويسري كريسيتان غروس طلب إدارة النادي، بتخفيض الشرط الجزائي، حال إقالته رسميا من تدريب الفريق كما أشار المصدر.

ولم يسافر غروس مع فريق أهلي جدة إلى الكويت، أمس السبت، لمواجهة استقلال الإيراني، بدوري أبطال آسيا وسط توقعات بإقالته، خلال الساعات المقبلة.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن المدرب السويسري تمسك بالحصول على 6 ملايين ريال (1.6 مليون دولار)، تتمثل في بقية رواتبه حتى نهاية عقده، بالإضافة إلى الشرط الجزائي، مقابل الرحيل عن الفريق. وأضافت أن غروس برر عدم تنازله عن أي مبالغ برفضه عرضا من اتحاد جدة، يفوق عرض الأهلي قبل توقيعه مع الأخير تقديرا لعلاقته بالنادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي أحد أسباب رفض غروس الرحيل أنه يخشى تكرار سيناريو رحيله عن صفوف الزمالك المصري، بعد أن قررت إدارة الفارس الأبيض إطاحته بشكل مفاجئ، ما جعله يتقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، للمطالبة بمستحقاته المتأخرة، قبل أن يرفض فيفا النظر في شكوته.

يذكر أن فريق أهلي جدة يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 33 نقطة.

وكان النادي الأهلي السعودي لكرة القدم أعلن التعاقد مع السويسري كريستيان غروس بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، في ثالث مهمة له على رأس الإدارة الفنية لنادي مدينة جدة.

وحقق غروس نجاحات مع الأهلي في ولايته التدريبية الأولى بين العامين 2014 و2016، إذ توّج في موسمه الأول بكأس ولي العهد (2015) وأنهى الدوري في مركز الوصيف دون خسارة. وفي الموسم الثاني، قاده للقب الدوري للمرة الأولى بعد 34 عاماً، قبل أن يتوج بكأس الملك، ورحل عن الأهلي بنهاية موسم 2015-2016 وفي رصيده 59 فوزاً من 84 مباراة في مختلف المسابقات.

وبعد أشهر، أعاده الأهلي من جديد بعدما أنهى ارتباطه مع المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، ليتولى تدريبه حتى نهاية موسم 2016-2017، في فترة لم يتمكن خلالها من إحراز أي لقب.

وتولى السويسري في يوليو (تموز) 2018 تدريب الزمالك، قبل أن ينهي نادي القلعة البيضاء علاقته به في مايو (أيار) 2019.

المزيد من رياضة