Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطاني يبلغ 101 سنة يتعافى من فيروس كورونا

تقول زوجة إبنه "عندما علمنا بإصابته، فكّرنا بأسوأ الاحتمالات... لكنّه مذهل نظراً لسنّه".

تعافى كيث واتسون 101 سنة من فيروس كورونا وعاد إلى منزله بعد تلقّيه العلاج في مستشفى ألكساندرا في ووستر (مستشفيات ووسترشاير) 

تعافى رجلٌ يبلغ من العمر  101 عام من فيروس كورونا وغادر المستشفى.

وأُدخل كيث واتسون من ووسترشاير المستشفى من أجل الخضوع لعملية جراحية لكن تبيّنت إصابته بفيروس كورونا بعد أن ارتفعت حرارته.

وتلقّى العلاج لمدة أسبوعين داخل مستشفى ألكساندرا في ريديتش قبل أن يعود إلى منزله يوم الخميس وفقاً لمنشور وضعته على فيسبوك مجموعة مستشفيات ووسترشاير للأمراض الشديدة التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية والتي تدير المستشفى.

وجاء في المنشور الذي جرت مشاركته أكثر من 7 آلاف مرّة "لكل العاملين في القسم 12 داخل مستشفى ألكساندرا، حسناً فعلتم عندما قدّمتم هذه الرعاية الممتازة لكيث خلال الأسبوعين الماضيين".

كما قال ماثيو هوبكينز الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان له "يؤدي موظّفونا في  مستشفياتنا عملاً مذهلاً عبر سعيهم إلى إعطاء المرضى الأولوية خلال فترة هي من أصعب الفترات التي مرّت بها هيئة الخدمات الصحية الوطنية عبر تاريخها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"ومن ضمن هؤلاء، العاملون على الخطوط الأماميّة الذين يؤدون وظائفهم في ظلّ ضغط هائل من أجل الاعتناء بمرضى فيروس كورونا بالإضافة إلى الذين يعملون بلا كللٍ أو مللٍ في الكواليس كي يقدموا لهم الدعم". 

وأضاف "يسعدنا للغاية أن كيث استطاع المغادرة والعودة إلى منزله بسلامة. وتمثّل هذه الواقعة دفعة معنوية هائلة لموظّفينا الذين يعملون ليلاً ونهاراً لتقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضانا".

وقالت جو واتسون، كنّة المريض المتعافي من كورونا، لقناة بي بي سي هيرفورد ووستر إن الرجل المعمّر يبلي بلاءً "حسناً" وإن شفاؤه "مذهل".

وتابعت "لم نعلم شيئاً عن صفحة فيسبوك هذه إلى أن ظهرت لأحد أفراد العائلة وأصبح الوضع بعدها جنونياً بعض الشيء".

"أُدخل المستشفى بعد أن وقع في دار الرعاية واحتاج لإجراء عملية جراحية وكانت هذه المسألة بحد ذاتها محنة عظيمة بعمر المئة وعام لكنّه تخطّاها".

"وبعد دخوله المستشفى لإجراء الجراحة، علمنا بإصابته بفيروس كورونا وكنّا نفكّر في أسوأ الاحتمالات... لكنه مذهل نظراً لسنّه". 

© The Independent

المزيد من دوليات