Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سباق ماراثون... على شرفة طولها 7 أمتار

العدّاء أعطى مثالاً على كيفية الحفاظ على اللياقة خلال فترة العزل الصحي

عملا بسياسة التباعد الاجتماعي مُنعت الفعاليات الجماعية (رويترز)

في عصر العزل القسري، تمكن إليشا نوتشوموفيتز من إيجاد طريقة لإتمام سباق ماراثون، من خلال الركض ذهاباً وإياباً على شرفة شقته في فرنسا. فقد اجتاز العداء مسافة اثنين وأربعين كيلومتراً على الشرفة التي يبلغ طولها سبعة أمتار، في 6 ساعات و 48 دقيقة في محاولة شكلت بالنسبة له تحدياً جسدياً وذهنياً، على حد قوله.

وشارك نوتشوموفيتز خبر إنجازه هذا في بالما البلدة الواقعة في إحدى ضواحي مدينة تولوز الجنوبية، في إطار التعبير عن "دعمي لجميع العاملين الطبيين الذين يقومون بعمل استثنائي خلال تفشي فيروس كوفيد- 19، كما ذكر. وأكد أنه أراد أن يُظهر للآخرين أن بوسعهم الحفاظ على لياقتهم وتخفيف وطأة الضغط الذي يرزحون تحته، في الوقت الذي تزداد إجراءات احتواء الفيروس في جميع أنحاء العالم صرامة.

وأوضح كذلك أن "الأمر كان يتعلق بإطلاق تحد جنوني، وإضفاء مقدار من المرح للتخفيف من التهويل الذي يحيط بحالة العزل المفروضة". وأشار إلى أنه عانى من غثيان أثناء مراحل العدو، وكان قلقاً من أن يشكو جيرانه من الوقع المستمر لخطواته خلال الجري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا تزال السلطات الفرنسية تسمح للناس بالخروج من منازلهم لمزاولة "رياضات فردية" مثل الجري، إذا وقعوا على استمارة خاصة توضح السبب. لكن عدد العدائين تضاعف في الأيام الأخيرة وسط الطقس الدافئ الذي يلف البلاد بشكل استثنائي، وتشعر السلطات الفرنسية الآن بقلقٍ من أن كثيراً من الناس لا يزالون في الشوارع.

وأشار نوتشوموفيتز إلى أنه "إذا فكر الجميع بالطريقة نفسها وفعلوا الشيء ذاته، سنجد أنفسنا جميعاً خارج منازلنا، وهذا لن يساعد في أي شيء، وستكون الرسالة التي تقول بوجوب البقاء في المنزل في حالة عزل، عديمة الأثر".

وأوضح أنه كان يتدرب فعلاً لخوض سباق ماراثون قائلاً، "كنت بحاجة إلى أن أؤكد لنفسي أنه لا يزال بإمكاني الركض مسافة 40 كيلومتراً مهما كانت طبيعة الوضع الذي أنا فيه".

وذكر أن ذهنه كان أثناء الركض هائماً لم يستقر على وضع معين. وقال "فكرتُ في أشياء كثيرة، وما الذي يمكن أن يحدث عندما أرى أن العالم قد توقف، كالرياضة والاقتصاد والمالية... لقد علمنا التاريخ عن آثار الحروب بين الأمم وعن الرجال والأسلحة، لكن هذا الذي يحصل يتجاوز نطاق معرفتنا". ولفت إلى أنه فكر بشكلٍ خاص في العاملين في مجال الصحة، الذين وصفهم بأنهم "أبطال الحياة اليومية".

وأشاد بصديقته التي قال إنها "كانت تعطيني المشروبات وقطع الشوكولاته M&Ms" طيلة فترة التحدي.

(آسوشيتد برس)

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار