Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تسارع لبناء مستشفيات ميدانية وسط ارتفاع عدد وفيات كورونا

منظومة الرعاية الصحية تتعرض لضغوط تفوق طاقتها بسبب الوباء

رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو (رويترز)

تسارع الحكومة الأميركية الخطى لبناء مئات المستشفيات المؤقتة بالقرب من المدن الكبرى بعد أن تعرضت منظومة الرعاية الصحية لضغوط تفوق طاقتها بسبب وباء فيروس كورونا.

وعلى الرغم من مكوث ملايين الأميركيين في منازلهم بموجب أوامر صارمة "بالبقاء في المنزل" فإن عدد الوفيات ‬‬ارتفع.

وتوفّي 865 شخصاً من جرّاء الفيروس في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة، في أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد، بحسب ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز مساء الثلاثاء.

وقالت الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19 إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا في الولايات المتّحدة بلغ لغاية اليوم 3873 شخصاً، في حين وصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 188 ألفاً و172 إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 24 ألفاً و743 شخصاً إضافياً بالفيروس.

وأتت هذه الحصيلة الجديدة بعيد ساعات على تحذير الرئيس الأميركي دونالد ترمب مواطنيه من أنّهم سيواجهون أسبوعين "مؤلمين جداً جداً" على صعيد مكافحة كوفيد-19 الذي لا ينفكّ يحصد أعداداً متزايدة من الضحايا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نيويورك بؤرة الوباء

ونصف الوفيات الجديدة تقريباً في ولاية نيويورك التي تعد بؤرة الوباء على الرغم من إغلاق الشركات وخلو الشوارع من المارة. وناشد رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو إدارة ترمب تقديم مساعدات فورية لأكبر مدينة في البلاد.

وقال دي بلاسيو في مركز بيلي جين كينغ الوطني للتنس في كوينز حيث يتم على عجل تشييد مستشفى ميداني "هذه هي النقطة التي يجب أن نكون مستعدين فيها للأسبوع المقبل الذي نتوقع أن يشهد زيادة هائلة في عدد الحالات. طلبت الأسبوع الماضي بكل وضوح نشر طواقم طبية عسكرية هنا".

وقال دي بلاسيو إنه طلب من البيت الأبيض ألف ممرض و 300 جهاز تنفس صناعي و 150 طبيباً بحلول يوم الأحد.

مئات الآلاف قد يلقون حتفهم

ويقول خبراء طبيون في البيت الأبيض إن ما بين 100 ألف و200 ألف شخص قد يلقون حتفهم في نهاية الأمر جراء المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي في الولايات المتحدة على الرغم من الأوامر غير المسبوقة من حكومات الولايات للأميركيين بضرورة عدم الخروج من منازلهم.

وقال اللفتنانت جنرال تود سيمونايت قائد سلاح المهندسين بالجيش الأميركي يوم الثلاثاء إن السلاح يبحث عن فنادق ومهاجع ومراكز مؤتمرات ومساحات مفتوحة كبيرة لبناء ما يصل إلى 341 مستشفى مؤقتاً. 

وكان سلاح المهندسين قد حول مركز مؤتمرات في نيويورك إلى مستشفى يتسع لألف سرير في غضون أسبوع.

وأضاف لمحطة (إيه.بي.سي نيوز) التلفزيونية "النطاق هائل... ندرس حالياً حوالى 341 مرفقاً مختلفاً في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات