Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبراموفيتش يخصص فندق تشيلسي لدعم فرق الخدمات الطبية في لندن

سيدفع مالك النادي ثمن إقامة موظفي الخدمات الطبية في فندق ستامفورد بريدج لمدة شهرين على الأقل

استاد ستامفورد بريدج ملعب نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

قرر رومان أبراموفيتش فتح فندق ميلينيوم تشيلسي في ملعب "ستامفورد بريدج" أمام فرق الخدمات الصحية خلال الشهرين المقبلين في الأقل، بعد اتخاذ قرار شخصي للمساعدة في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

ومع مواجهة الأطباء والممرضين عبء عمل غير مسبوق خلال الأشهر المقبلة بسبب تفشي فيروس (كوفيد-19)، تحرك نادي الدوري الإنجليزي الممتاز ومقره لندن لمحاولة القيام بكل ما في وسعه لمساعدة الموقف.

وأدت الفكرة التي طرحها أبراموفيتش نفسه للمرة الأولى إلى أن يقترح النادي فكرة على الخدمة الصحية الوطنية لتقديم سكن مجاني لموظفيها، والذي تم قبوله، ونتيجة لذلك، سيتمكن العاملون في مرافق الخدمات الصحية الوطنية في منطقة شمال غرب لندن من الإقامة مجاناً في الفندق لتجنب التنقلات الطويلة والمتقطعة إلى منازلهم، مع توفير تمديد للفترة وعدد أماكن الإقامة نظراً لتطور الأزمة.

وجاء في بيان تشيلسي "ينضم نادي تشيلسي لكرة القدم إلى الاستجابة الطبية لتفشي فيروس كورونا في لندن، مع قبول خدمة الصحة الوطنية بعرض النادي بإتاحة فندق ميلينيوم في ستامفورد بريدج لموظفي الخدمات الصحية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"جاءت المبادرة من مالك النادي رومان أبراموفيتش، وبعد إجراء الاتصال مع هيئة الخدمات الصحية من قبل رئيس النادي بروس باك، تقرر أن أفضل طريقة يمكن أن يساعد بها تشيلسي هي توفير سكن لموظفي الخدمة الطبية، وسيغطي السيد أبراموفيتش تكاليف توفير الإقامة".

الملياردير الروسي أبراموفيتش، الذي اشترى تشيلسي في عام 2003، غير قادر حالياً على دخول المملكة المتحدة بسبب مشاكل التأشيرة، لكنه انتقل لمساعدة الأزمة التي تدمر بريطانيا حالياً، وعلى وجه الخصوص العاصمة حيث كان هناك زيادة في الحالات والوفيات.

وأضاف البيان "سيعمل العديد من الأطقم الطبية لفترات طويلة وقد لا يتمكنون من السفر إلى منازلهم أو قد يضطرون إلى القيام بزيارات طويلة، ولذلك فإن أماكن الإقامة المحلية تساعد في الحفاظ على صحة ورفاهية هؤلاء الموظفين المهمين في هذا الوقت الحرج".

وستكون هذه الخدمة لفترة شهرين، ثم يتم إعادة النظر فيها في ظل الظروف السائدة في ذلك الوقت، حيث سيكون موظفو الخدمات الصحية هم الذين يعملون في المستشفيات في منطقة شمال غرب لندن، ولكن قد يمتد ذلك إلى المستشفيات في المناطق الأخرى".

ومع تعليق كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 4 أبريل (نيسان) في الأقل، تنظر الأندية في كيفية دعم لاعبيها وأعضاء فريقها في ما يتعلق بالأشهر التي ستشهد فوضى مالية، لكن تشيلسي ليس أول نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يتطلع لمساعدة الآخرين، حيث تبرع أستون فيلا الأسبوع الماضي بكل طعام فريقه للمباراة المؤجلة مع تشيلسي لملاجئ المشردين.

وأكد تشيلسي أيضاً على توفر جميع الغرف داخل الفندق إذا لزم الأمر، وسيتم اتخاذ إجراءات لمنع أي شخص يعاني من أعراض فيروس كورونا من الاتصال بطاقم الخدمات الصحية نظراً للتداعيات الخطيرة التي قد تترتب على ذلك.

"سيعتمد عدد الغرف المستخدمة على الطلب، ولكن من المحتمل أن يتم تسليم جميع الغرف في فندق ميلينيوم لهذا الغرض، ولن يستخدم الفندق أي موظف يظهر أعراض المرض".

"فنادق ومنتجعات ميلينيوم التي تدير الفندق، تدعم وتساعد النادي في تقديم هذه الخدمة إلى فرق الخدمات الصحية الوطنية".

© The Independent

المزيد من رياضة