Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل كوبا أميركا حتى عام 2021 بسبب كورونا

ستقام بطولة أميركا الجنوبية الصيف المقبل مع بطولة يورو

قرعة بطولة كوبا أميركا 2020 (رويترز)

قال اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، يوم الثلاثاء، إن بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية هذا العام تم تأجيلها حتى عام 2021 بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الأرجنتين وكولومبيا في الفترة من 12 يونيو (حزيران) إلى 12 يوليو (تموز) من هذا العام، ولكن سيتم تأجيلها الآن إلى الصيف المقبل في خطوة تعكس قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتأجيل البطولة الأوروبية.

وتم اتخاذ القرار بسبب عدد اللاعبين المقيمين في أوروبا الذين سيُطلب منهم العودة إلى أميركا الجنوبية للبطولة، حيث أشارت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي إلى أن أوروبا أصبحت المركز الجديد لتفشي مرض (كوفيد-19).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستحاكي المواعيد الجديدة للبطولة، موعد بطولة أوروبا، مع انطلاق بطولة كأس أميركا 2021 في 11 يونيو، والنهائي في 11 يوليو.

وقال أليخاندرو دومينيغيز، رئيس كونميبول، إنه "إجراء استثنائي لوضع غير متوقع، وبالتالي يستجيب للحاجة الأساسية لتجنب تطور فيروس كورونا، إنه موجود بالفعل في جميع دول الاتحادات الأعضاء".

"لم يكن من السهل اتخاذ كونميبول هذا القرار، ولكن يجب علينا الحفاظ في جميع الأوقات على صحة رياضيينا وجميع الوكلاء الذين هم جزء من الأسرة العظيمة لكرة القدم في أميركا الجنوبية، ولا شك في أن أقدم بطولة منتخبات في العالم ستعود بقوة متجددة في عام 2021، ومستعدة لجعل القارة والعالم كله يهتز مرة أخرى بالشغف الذي يميزنا دائماً".

وسجلت الأرجنتين بالفعل وفاة شخصين في الأقل بسبب فيروس كورونا، بينما حظرت كولومبيا دخول غير المقيمين عبر حدودها، وفي يوم الثلاثاء تم تسجيل أول حالة وفاة في البرازيل المجاورة، مع استعداد القارة لدمار مماثل للذي شهدته آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط.

© The Independent

المزيد من رياضة