Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الأب الروحي لبطولات "كأس الخليج"

عاصر عيسى بن راشد جميع نسخ البطولة منذ تأسيسها في 1970

نعى خليجيون عيسى بن راشد بصفته أحد عرابي كرة القدم في بلاده (مواقع التواصل الاجتماعي)

نعى الوسط الرياضي الخليجي، مساء الخميس، الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، بعد أن داهمه الموت عن عمر ناهز 83 عاماً.

ويعد آل خليفة أحد أهم الوجوه البحرينية شهرةً في الأوساط الرياضية الخليجية، بعد أن أصبح حضوره الإعلامي أحد أبرز سمات بطولات الخليج لكرة القدم.

 

وينظر الخليجيون إلى عيسى بن راشد على أنه الأب الروحي لدورات الخليج، إذ يكاد يكون المسؤول الرياضي الوحيد في دول المجلس الذي عاصر جميع نسخ البطولة، منذ الدورة الأولى التي أقيمت في المنامة في 1970، وحتى خليجي 24 التي أقيمت في الدوحة العام الماضي، والتي توج بها منتخب بلاده لأول مرة في التاريخ بعد أن ظلت عصيةً لـ49 عاماً على المنتخب الأحمر.

 

وكان آل خليفة قد عمل قاضياً في محاكم البحرين في ستينات القرن الماضي، ثم انتقل للسلك العسكري عند عمله في الحرس الوطني كمستشار قانوني، ثم نائباً للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلاً لوزارة الدفاع حتى العام ١٩٧٦، ثم عين بعد ذلك وكيلاً لوزارة الاعلام. إلا أن هذا التنوع في المناصب التي تقلدها لم تجعله ينفك من اهتمامه بكرة القدم، التي تسلم دفة قيادتها كرئيس للاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيساً لهيئة الشباب والرياضة بعد ذلك، بجوار رئاسته الفخرية لنادي المحرق.

 

كما كان عضواً في لجنة التحكيم الدولية باللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى كونه رئيساً للجنة الأولمبية في الوقت نفسه، والتي استمر في رئاسته حتى وفاته.

المزيد من الأخبار