Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد رجال السياسة... "كورونا" يتسلل إلى نجوم الفن

إصابة توم هانكس وزوجته... ومذيعة لبنانية في طريقها للتعافي... وبوشهري بالحجر الصحي

توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون (أ.ف.ب)

منذ بدأ انتشار فيروس كورونا عالمياً، تناثرت أقاويل هنا وهناك عن إصابة عدد من مشاهير الفن والرياضة به، ووضع بعضهم في الحجر الصحي، وكان النجم جاكي شان من أوائل ضحايا تلك المعلومات غير الدقيقة، حيث راق للبعض أن يربط بين جنسيته الصينية وإصابته بالفيروس القاتل الذي كان منبعه مدينة ووهان والتي تحولت إلى بؤرة الوباء الأولى في العالم، ولكن سرعان ما نفى شان الخبر.

ولكن بمرور الوقت ومع انتشار الوباء الفتاك في أكثر من مئة دولة، تحولت الإشاعات إلى حقائق مخيفة، وانضم إلى قائمة المصابين بالفيروس كثير من رجال السياسة في دول عدة، كما طال عدداً من نجوم الرياضة والفن.

توم هانكس ينصح متابعيه بتوخي الحذر

وكان أحدث هؤلاء المشاهير الفنان الأميركي توم هانكس، وكذلك زوجته الممثلة والمغنية ريتا ويلسون، حيث أعلن الممثل البالغ من العمر 63 عاماً والمصاب بمرض السكري، أن نتائح فحوصاته الخاصة بفيروس "كوفيد-19" إيجابية، والتي أجراها بناء على إصابته وزوجته بأعراضٍ تشبه الإنفلونزا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختار هانكس إعلان الخبر بطريقته المعهودة، حيث دأب على نشر صور لجوارب أو أحذية ملقاة في الشارع عبر حساباته على السوشيال ميديا، وهذه المرة نشر صورة لقفاز طبي ملقى في سلة مهملات، ليكشف تفاصيل الخبر الحزين، حيث جرى تشخيصه وزوجته بالإصابة بكورونا.

وأشار إلى أنهما التقطا العدوى على الأرجح في أثناء رحلتهما الأخيرة إلى أستراليا، حيث يجهز هناك لفيلمه الجديد عن المغني الراحل ألفيس بريسلي، كما أحيت ريتا البالغة من العمر 63 عاماً أيضاً، حفلاً في مدينة سيدني، بحسب ما ذكرت في منشوراتها عبر موقع إنستغرام.

وقال الممثل الأميركي، الذي انتهى أخيراً من تصوير فيلمه "greyhound"، إنه شعر بآلام قوية في أنحاد جسده، فيما أصيبت زوجته ريتا بحُمى وقشعريرة، وفي النهاية جاءت نتيجية الاختبار إيجابية، حيث أصيبا بالمرض الذي لم يكتشف العلماء علاجاً له حتى الآن، ويؤثر بصفة خاصة في كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ويتواجد الزوجان حالياً في الحجر الصحي، وطلب توم من متابعيه الالتزام بالمعايير الصحية، وأن يحافظوا على أنفسهم، خصوصاً أنه شوهد خلال نزهته مع زوجته في سيدني وسط الجمهور من دون ارتداء القناع الطبي الواقي، على الرغم من أن أستراليا من الدول التي يوجد بها أكثر من بؤرة لفيروس كورونا.

مشاهير العالم في مرمى "كورونا"

وقبل إعلان هانكس إصابته، انطلقت إشاعات تتعلق بإصابة الممثل الشهير دانيال رادكليف صاحب دور "هاري بوتر" بفيروس كورونا، لكن سرعان ما نفت إدارة أعماله الخبر جملاً وتفصيلاً، في وقت كان النجم توم كروز خضع  لحجر صحي بعد زيارته إيطاليا التي انتشر فيها الفيروس، حيث كان يصوِّر هناك بعض مشاهد فيلمه "المهمة المستحيلة 7"، وجرى إيقاف المشروع خشية انتقال العدوى إلى الطاقم، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي نتائج إيجابية لعينات فريق العمل.

أيضاً أصيبت شقيقة الممثل العالمي ماثيو برودريك بفيروس كورونا، وجارٍ إخضاع جميع المتعاملين والمقربين منها للفحوصات، ومن ثم العزل، كما طال الفيروس مشاهير في مجالات مختلفة حول العالم، حيث أصيب أكثر من لاعب كرة قدم بكورونا، بينهم لاعب خط الدفاع دانييلي روغاني، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، وكذلك تيمو هوبرز، نجم فريق هانوفر الألماني، فيما لا تزال الفحوصات جارية لباقي أعضاء الفريقين، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس شديد العدوى.

 

مخرج صيني وعائلته يفارقون الحياة

فيما كان من أوائل مشاهير الفن الذين طالهم كورونا، المخرج والممثل الصيني تشانج كاي، الذي فارق الحياة خلال شهر فبراير (شباط) الماضي، متأثراً بمضاعفات إصابته بالفيروس، حيث كان يخضع لحجر صحي في منزله بالصين، وقد خسر جميع أفراد عائلته بسبب كورونا، قبل أن يتوفى هو الآخر لاحقاً.

إصابة مذيعة لبنانية... وبوشهري في الحجر الصحي

عربياً، أعلنت المذيعة وعارضة الأزياء اللبنانية لجين عضاضة قبل أيام، أنها مصابة بالفيروس، حيث أوضحت عبر أكثر من مقطع فيديو وتسجيل صوتي أنها شعرت بأعراض المرض، وأبرزها ارتفاع درجة حرارة الجسم، حينما عادت من لندن إلى بيروت وكانت بصحبة طفلتيها الصغيرتين، وبالفعل جرى احتجازها في مستشفى رفيق الحريري، وفيما بعد قالت إن أعراض المرض بدأت تتلاشى وأنها تشعر بتحسن حالتها وكذلك ابنيتها، لكنها لم تقر بشكل واضح هل الطفلتان أيضاً أصيبتا بالفيروس أم لا.

 

كذلك لا يزال يخضع نجم الدراما الخليجية، عبد الله بوشهري للحجر الصحي في الكويت، عقب عودته من مسقط رأسه في إيران، حيث يتواصل مع جمهوره دائماً عبر إنستغرام، لافتاً إلى أنه لا يعرف حتى الآن سبب تمديد أيام وضعه في العزل الطبي، ما أقلق الجمهور بشأن إصابته بالمرض الخطير، حيث تسجل الكويت أعداد إصابات متنامية، خصوصاً بين صفوف المواطنين العائدين من إيران ثاني أكبر بؤرة لانتشار المرض عالمياً.

 

اقرأ المزيد

المزيد من فنون