Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأندية الأوروبية تبدأ تحركاتها للصفقات الصيفية

يوفنتوس يفاوض بوغبا ونيمار تحت منظار برشلونة... ومبابي يرغب في الرحيل إلى الريال  

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (رويترز)

مع اقتراب نهاية الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية الكبرى، بدأت الأندية في العمل على قوائم صفقاتها المطلوبة لدعم صفوفها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسط كم هائل من التقارير الصحافية والإعلامية والتكهنات بمصير عدد كبير من اللاعبين والمدربين.

مبابي والريال
ويُعد الجناح الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، أحد أبرز الأسماء المطلوبة في سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، وسط اهتمام مكثف من نادي ريال مدريد الإسباني الذي يعمل رئيسه فلورنتينو بيريز على بناء فريق جديد تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

ومبابي، البالغ من العمر 21 عاماً، أغلى لاعب كرة قدم في العالم حالياً بقيمة تسويقية قدرها 200 مليون يورو، إلا أن النادي الباريسي يرفض رفضاً تاماً التخلي عن نجمه الشاب المتوج بلقب كأس عالم عام 2018 في روسيا، وتحاول إدارته بشتى الطرق الاتفاق مع مبابي لتمديد عقده الحالي، الذي ينتهي في 30 يونيو (حزيران) عام 2022.

ويرغب مبابي في حمل قميص النادي الملكي الإسباني، إذ عبّر أكثر من مرة عن حبه لمدريد وإعجابه بأسطورة بلاده زيدان المدير الفني الحالي للنادي.

نيمار إلى برشلونة
ولا يُعد مبابي الأزمة الوحيدة التي تواجه نادي باريس سان جيرمان في الصيف المقبل، إذ يسعى نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا للرحيل هو الآخر للعودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني الذي تركه في أغسطس (آب) عام 2017 مقابل صفقة تاريخية بقيمة 222 مليون يورو، وأعرب نيمار صراحة عن سعيه للعودة إلى النادي الكتالوني خلال الصيف الماضي قبل فشل المفاوضات بين الناديين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويضغط نيمار حالياً على إدارة ناديه للموافقة على عرض برشلونة الذي قد يصل إلى 180 مليون يورو، بل إن التقارير الصحافية الإسبانية أشارت إلى أن نيمار سيمارس نوعاً جديداً من الضغط على ناديه عبر اللجوء إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخاصة بمنح اللاعب الحق في الرحيل عن ناديه بعد مرور ثلاث سنوات من عقده.

ويأمل نادي برشلونة الساعي هو الآخر لإعادة بناء فريقه بعد الفشل الأوروبي سنوات عدة، في الظفر بخدمات نيمار هذا الصيف لضمان تلبية رغبة كبار نجوم الفريق، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مع العمل بشكل مكثف على ضم المهاجم الأرجنتيني الشاب لاوتارو مارتينيز من نادي إنتر ميلان الإيطالي.

ورصدت إدارة برشلونة حوالى 120 مليون يورو للتعاقد مع مارتينيز خلال الصيف، ليكون الخليفة المقبل للأوروغوياني لويس سواريز، بعد تألقه الملفت للنظر مع النادي الإيطالي سواء في الدوري الإيطالي أو البطولات الأوروبية.

وتبلغ القيمة التسويقية لمارتينيز الذي خاض 17 مباراة مع منتخب التانغو حوالى 80 مليون يورو، إلا أن عقده مع ناديه يستمر حتى نهاية يونيو (حزيران) عام 2023، وهو ما أعطى النيراتزوري قوة في التفاوض مع برشلونة.

يوفنتوس وبوغبا
وفي إنجلترا، يعاني نادي مانشستر يونايتد أزمة مع لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا الساعي للرحيل هذا الصيف للعودة إلى ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، وتسبب ذلك في سلسلة من التصريحات المضادة والحرب الكلامية بين أولي غونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد ووكيل اللاعب، مينو رايولا.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الأسبوع الماضي، أن إدارة نادي السيدة العجوز بدأت بالفعل في التفاوض مع بوغبا للحصول على موافقته قبل فتح خطوط مفاوضات مع يونايتد.

ولم تقف خطة الانتقالات الصيفية عند حد اللاعبين، بل إن عدداً من المديرين الفنيين ظهروا في الصورة، وأبرزهم الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي، الذي أُقيل من منصبه في نهاية العام الماضي.

وذكرت تقارير صحافية إسبانية الأسبوع الماضي، أن إدارة نادي ريال مدريد وضعت بوتشيتينو تحت المجهر أملاً في التعاقد معه لخلافة زين الدين زيدان إذا لم يستطع قيادة النادي الملكي لتحقيق البطولات هذا الموسم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة