الصفقة الأغلى في التاريخ... هل ينضم مبابي إلى ريال مدريد؟

الخروج من حديقة الأمراء ليس سهلا... ورغبة اللاعب تقرّب المسافات

المهاجم الفرنسي كيليان مبابي خلال مباراة كرة القدم الأوروبية المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020 بين فرنسا وأيسلندا في استاد فرنسا في سان دينيس، شمال باريس، في 25 مارس/ آذار 2019. (أ.ف.ب)

حظي اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، باهتمام إعلامي واسع النطاق في جميع أنحاء العالم لاسيما على المستوى الفرنسي والإسباني.

مبابي ارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد في أكثر من مناسبة، خاصة بعد عودة مواطنه زين الدين زيدان لتدريب الفريق الملكي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بداية المحاولات

ارتباط مبابي بريال مدريد لم يكن وليد اللحظة أو مرتبطاً بعودة زيدان، فكانت البداية خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم الحالي، ليضطر النادي الإسباني لإصدار بيان رسمي يوضح فيه حقيقة الأمر حيث قال: "بخصوص المعلومات التي نشرت في الساعات الماضية بشأن اتفاق مزعوم بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان لضم اللاعب كيليان مبابي، يؤكد ريال مدريد أن هذا الأمر غير صحيح".

كما أضاف أن ريال مدريد لم يتقدم بأي عروض رسمية إلى النادي الفرنسي أو اللاعب.

الشائعات عادت مجدداً قبل الميركاتو الصيفي المقبل، وربما يرجع ذلك لسوء حالة ريال مدريد خلال الموسم الحالي بعد خروجه من جميع البطولات التي شارك بها، الأمر الذي سيجبره على إجراء عدة تعديلات على صفوف الفريق وتجديد دمائه خلال فترة الميركاتو.

عملية مبابي

صحيفة فرانس فوتبول عنونت على صدر غلاف مجلتها منذ عدة أيام قائلة "عملية مبابي" في إشارة لسعى إدارة الملكي لبدء المفاوضات لضم اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم الأخيرة التي تُوج بها المنتخب الفرنسي.

برنامج "تشيرنجيتو" الإسباني الشهير أكد منذ ساعات ماضية أن مبابي تواصل مع زيدان بالفعل وأبلغه برغبته في الانضمام إلى ريال مدريد.

عرض كبير وراتب ضخم

التقارير الإسبانية ألمحت إلى أن ريال مدريد بصدد تقديم عرض مالي ضخم لإدارة باريس قيمته 280 مليون يورو للموافقة على خروج مبابي ليصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، كما سيحصل اللاعب - وفقاً للتقارير- على راتب ضخم يصل إلى 15 مليون يورو ليتخطى الويلزي جاريث بيل صاحب أعلى راتب في صفوف الملكي بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يحصل على 14 مليون يورو.

خروج صعب

خروج مبابي من حديقة الأمراء لن يكون سهلاً فصاحب الـ19 عاماً انضم إلى صفوف باريس سان جيرمان مطلع الموسم الحالي قادماً من موناكو بقيمة 180 مليون يورو بعدما قامت إدارة النادي الباريسي بتفعيل بند الشراء. بعدما قضى في صفوفه موسماً على سبيل الإعارة قدم خلاله أداءً لافتاً للنظر.

المزيد من رياضة