Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يشلّ العالم... والأميركيون "يقتربون" من إيجاد لقاح

نصيحة طبية بريطانية بعدم ارتداء الكمامات... السعودية توقف العمرة مؤقتا... دول أوروبية تدرس تعليق التعليم... واللوفر يعيد فتح أبوابه

نجحت الصين حتى اللحظة باحتواء فيروس كورونا إلى حدّ ما، إذ سجّلت انخفاضاً لليوم الثالث على التوالي في عدد الإصابات الجديدة، التي بلغت الأربعاء في الرابع من مارس (آذار) 119 حالة، فيما توفي 38 شخصاً. وبذلك، وصلت حصيلة الوفيات على مستوى البلاد إلى 2981 إضافةً إلى نحو 80200 مصاب.

وفي الجانب المقابل من الكرة الأرضية، قد يكون الباحثون الأميركيون على وشك التوصّل إلى لقاح مضادّ لكورونا، إذ أعلن وزير الصحة الأميركي ألكس أزار أن أطباءً أميركيين طوروا "لقاحاً محتملاً" لمعالجة الفيروس، مؤكداً أنهم "بصدد حقن أول مريض باللقاح الجديد بعد حوالى شهر من الآن".

أمّا في إيران فقد "أصبح الفيروس مترسّخاً" على حدّ قول المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، الذي اعتبر أن قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية يعقّد جهود احتواء تفشي الفيروس في البلاد.

إيطاليا علّقت الدراسة في المدارس والجامعات حتى 15 مارس، وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب وقررت السعودية إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين.

أما في فرنسا فأعيد فتح متحف اللوفر ظهر الأربعاء، بعد إقفاله منذ الأحد بفعل ممارسة الموظفين حقهم في الامتناع عن العمل بسبب خشيتهم من الإصابة بفيروس كورونا. وقد أُعيد فتح المعلم الشهير على وقع تصفيق حار من السياح، الذين كانوا ينتظرون في الباحة.

وفيما يواصل كورونا حصد المزيد من الإصابات في مختلف دول العالم، مستتبعاً خسائر كبيرة في الأسواق المالية، أعلن البنك الدولي تخصيص 12 مليار دولار مبدئياً لمساعدة الدول التي تعاني من الآثار الصحية والاقتصادية لتفشي الفيروس.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة