Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البرتغالي دا كوستا بطلا لسباقات فورمولا للسيارات الكهربائية بالمغرب

بمشاركة 12 فريقاً و24 سائقاً... وفريق دي إس تكيتاه يواصل الهيمنة

السائق البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا خلال جولة سباق ماضية (أ.ف.ب)

استضافت مدينة مراكش المغربية، السبت، فعاليات جائزة مراكش الكبرى لسباقات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية، التي تُعد جزءاً من أول سلسلة عالمية لسباقات السيارات ذات المقعد الأحادي التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، وهي واحدة من أسرع الرياضات تطوراً بالعالم.

وشهدت البطولة التي أُقيمت في يوم واحد، مشاركة 24 سائقاً و12 فريقاً، وفاز بالمركز الأول المتسابق البرتغالي أنطونيو فيلكس دا كوستا من فريق دي إس تكيتاه الصيني برصيد 28 نقطة، متفوقاً على الألماني ماكسميليان غونتر سائق بي إم دبليو أندريتي الذي جمع 19 نقطة، وحلّ ثالثاً المتسابق الفرنسي جان إيريك فيرن برصيد 15 نقطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانطلق السباق من حلبة "مولاي الحسن الدولية لسباق السيارات" في مدينة مراكش، قبل الخروج إلى الشوارع ليستمر على طول الأسوار القديمة للمدينة الحمراء.

ويُعد هذا هو الفوز الثاني للسائق البرتغالي دا كوستا، بعد فوزه بسباق الدرعية الأول في موسم 2018 - 2019، ليتصدر بذلك ترتيب البطولة، كما أنه الفائز الخامس المختلف في سباقات البطولة الخمسة حتى الآن.

وانطلقت منافسات "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية في موسم 2- 14- 2015، وفاز بلقبها البرازيلي نيلسون جونيور من الفريق الصيني نيكتسف، وأقيمت البطولة منذ ذلك الحين خمس مرات، وقد كان الفرنسي جان إيريك فيرن حامل اللقب في الموسمين الماضيين إلا أنه حلّ ثالثاً في بطولة مراكش.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة