Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك بطلا للسوبر المصري على حساب الأهلي

انتهت وقت المباراة بالتعادل السلبي... والأبيض تفوّق في ركلات الجزاء 4 - 3

لاعبو الزمالك أثناء احتفالهم بكأس السوبر المصري (أ.ف.ب)

توّج فريق الزمالك بلقب السوبر المحلي المصري بعد فوزه على الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية 4 - 3، بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الخميس، باستاد محمد بن زايد بأبو ظبي بالتعادل السلبي.

وسجّل للأهلي علي معلول، وعمرو السولية، ومحمود متولي، وأحرز للزمالك محمود علاء، وفرجاني ساسي، وطارق حامد، بينما أهدر أشرف بن شرقي للفريق الأبيض، ومحمد هاني وبادجي من الأحمر.

وتبادل الفريقان السيطرة على شوطي اللقاء، إذ استحوذ الأهلي على الشوط الأول، بينما كان الثاني للزمالك، قبل أن تحسم ضربات الجزاء بطل السوبر.

وشهدت المباراة هجوماً من قِبل جماهير الزمالك على محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي المنتقل حديثاً من القلعة البيضاء، ما أدّى إلى وجود أكثر من مشكلة داخل الملعب بين اللاعبين.

وكان نادي الزمالك، بطل كأس مصر، قد خسر السوبر الماضي أمام غريمه الأهلي، بطل الدوري، وتقابل الفريقان في 6 مواجهات من قبل في البطولة، وتمكّن الأهلي من التتويج بـ5 ألقاب، بينما حصد الزمالك لقباً وحيداً.

ودخل الفريق الأبيض المباراة تحت قيادة المدير الفني لباتريس كارتيرون منتشياً بعدما حصد قبل أيام بطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا. أمَّا الأهلي فهو الآخر يدخل المباراة مدعوماً بسلسلة انتصارات محلية، حققها تحت قيادة السويسري رينية فايلر بـ15 فوزاً متتالياً في الدوري المصري ليتصدّر جدول المسابقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأدار المباراة الحكم النرويجي سيفين أودفار موين، يعاونه المساعد الأول ماجنوس لاندبرغ، والمساعد الثاني كيم توماس، وتوري هانسن حكماً رابعاً، وتولّى مسؤولية تقنية الفيديو الـVAR الكرواتيان جوران غابريلو حكماً رئيسياً، وميرو غرغيتش حكماً مساعداً.

ورفض مسؤولو مجلس أبو ظبي وضع فواصل بين جماهير الأهلي والزمالك في اللقاء، بعد تأكيدهم أن هناك كاميرات في الملعب سترصد أي حالات شغب، وسيجرى التعامل مع أي خروج عن النص بشكل حاسم.

المزيد من رياضة