Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حسن شاكوش: هاني شاكر صدمني... و"الحسد" سبب أزمتي

أعتذر عن كلمات "بنت الجيران" الخادشة الحياء... وأشكر هؤلاء على مساندتي

المطرب الشعبي حسن شاكوش (مواقع التواصل الاجتماعي)

من دون مقدمات، أصبح المطرب الشعبي حسن شاكوش وأغنيته "بنت الجيران" حديث الوسط الفني بمصر والعالم العربي، ومنذ أيام قليلة تصدّر شاكوش الترند بأغنيته الشهيرة، بعد أن وصلت إلى المركز الثاني بالأكثر استماعاً على مستوى العالم على موقع "ساوند كلاود".

وتسبب حسن شاكوش في انقسام الشارع المصري بين مؤيد ومعارض لما يقدّمه من مهرجانات، ومن جهة أخرى أثيرت حرب شرسة بسبب بعض كلمات أغنيته، مثل "خمور وحشيش".

وزادت الأزمة سخونة، بعد أن أصدر نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قراراً بمنع كل مطربي المهرجانات من مزاولة المهنة، ونبه شاكر على الجميع بعدم التعاون معهم، خصوصاً البواخر السياحية والفنادق.

صدمة هاني شاكر
واشتعلت الأزمة بين النقابة وشاكوش وعمر كمال المشارك في أغنية "بنت الجيران" بعد إحياء حفل عيد الحب باستاد القاهرة الدولي، وتقديم الأغنية متضمنة كلمات عدّها البعض خادشة الحياء.

يقول شاكوش، "مصدوم من قرار النقيب هاني شاكر، رغم أني أجريت اختبارات النقابة، وقدّمت أغنية (الحلم الجميل)، وأشاد بها شاكر".

 

وأضاف المطرب الشعبي، في حديثه إلى "اندبندنت عربية"، "رغم كل شيء أقدّر قرار النقيب وأحترمه، وأتمنى أن يعيد النظر لأني وعدّته بأني لن أغني أي كلمات بذيئة، وسألتزم بكل مقاييس الغناء، لكن القرار جاء بشكل لم أتوقعه، وأقنعنا الفنان تامر حسني بضرورة تغيير الكلمات خصوصاً (خمور وحشيش)، ووافقنا أن نجعلها (من غيرك مش هاقدر أعيش)، وكان هذا ما سيحدث في الأيام المقبلة حتى قبل قرار المنع"، مؤكداً أنه "سيلتزم الكلمات الراقية، ولن يخدش حياء أي مستمع بتلك الكلمات".

الحسد سبب الأزمة
وحول ما تردد عن وجود أزمة بينه وزميله عمر كمال الذي شاركه غناء أغنية "بنت الجيران"، إذ نسب كمال الأغنية إلى نفسه، قال شاكوش "كمال ليس صاحب الأغنية، وعرضت عليه مشاركتي، والأغنية بالكامل ملكي، ومع ذلك لا توجد أزمة بيننا، وكل ما يتردد غير حقيقي. كمال صديقي منذ سنوات طويلة، وشريك نجاحي، ونحن متفقان ونغني معاً في الحفلات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأرجع شاكوش ما يحدث له أخيراً بعد نجاحه الكبير أنه "محسود، وأن كثيراً من الناس لا يريدون النجاح لغيرهم".

وشكر المطرب الشعبي، الفنانين منى زكي والنجم أحمد حلمي والمطرب تامر حسني، وكل من دعمه وفرح لنجاحه، قائلاً "كان هذا الدعم أكثر من أحلامي، وأشكر هؤلاء النجوم على موقفهم الأخلاقي والإنساني".

من الملاعب إلى المهرجانات
وعن نشأته قال، "كنت بالأساس لاعب كرة قدم في نادي المقاولون العرب، وكنت متفوقاً، وأطلقوا عليّ اسم شاكوش بسب قوتي وصرامتي بالملعب، لكني تعرّضت للظلم الشديد، واضطررت إلى ترك الملعب، وهنا قررت الاتجاه للغناء الشعبي الذي أعشقه رغم أني أجيد كل أنواع الغناء، لكن الشعبي هو الأقرب إلى قلبي، وله قاعدة جماهيرية كبيرة جداً ستصل للجميع".

وحول أغنية "بنت الجيران"، أضاف "الناس أحبوها، ووجدوها تعبر عنهم، خصوصاً أن الجميع مرّ بقصة حب مع بنت الجيران، ومثلت علامة فارقة في حياتهم، وكلمات الأغنية مؤثرة، لأنها مسّت الجميع ودخلت قلوبهم".

المزيد من فنون