Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يفاضل بين هنريكي ورانجنيك لمنصب المدير الرياضي

يرى النادي أن الوظيفة جزء من رؤية طويلة الأجل تشمل جميع المجالات بدلاً عن التركيز فقط على التعاقدات

استاد أولد ترافورد ملعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

يفكر مانشستر يونايتد بشدة في تعيين مدير رياضي، حيث يفاضل الآن بين أنتيرو هنريكي ورالف رانجنيك.

وعلمت "اندبندنت" أن المفاوضات مع هنريكي وصلت إلى مرحلة متقدمة، حيث تعتقد مصادر مقربة من الرجل البالغ من العمر 51 عاماً أن الصفقة على وشك أن يتم الاتفاق عليها.

ومع ذلك، فإن رانجنيك، الذي يشغل حالياً منصب رئيس كرة القدم في ريد بول، مفضل لبعض كبار الشخصيات في يونايتد، كما يفضل المدرب والمدير الفني السابق لنادي ريد بول سالزبورغ النمساوي الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما استُهدف الألماني من ميلان الايطالي، إلا أن المدير الرياضي الحالي باولو مالديني أبعد النادي أخيرا عن التكهنات، واصفاً رانجنيك بأنه "ليس لديه ملف تعريفي صحيح".

وترى إدارة يونايتد أن دور المدير الرياضي - وهو المنصب الذي قاوموه في فترة ما بعد السير أليكس فيرغسون- كان جزءاً من رؤية طويلة الأجل تشمل جميع مجالات النادي بدلاً عن التركيز فقط على التعاقدات.

وبغض النظر عن المرشح المختار، من المتوقع أن يظل النائب التنفيذي لرئيس النادي إد وودوارد ومات جودج جزءا لا يتجزأ من عمليات النادي للتوقيع مع لاعبين جدد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم اختيار هنريكي، الذي ترك منصبه كمدير رياضي في باريس سان جيرمان بعد موسمين في الصيف الماضي، من قبل مالكي النادي القطريين للإشراف على فترة التحول التي شملت ضم كيليان مبابي من موناكو ونيمار من برشلونة وداني ألفيس من يوفنتوس، وكان هنريكي مؤثراً بشكل خاص في إقناع مبابي ووالده برفض الانتقال إلى ريال مدريد.

وقبل ذلك، قضى هنريكي 26 عاماً في بورتو، حيث بدأ في القسم الإداري للنادي في عام 1990، وترقى إلى منصب المدير الرياضي في عام 2005، ثم الرئيس التنفيذي ونائب رئيس النادي في عام 2010، وخلال ذلك الوقت، أسس نفسه كشخصية مميزة ذات علاقات مع معظم الأندية والوكلاء الرئيسين في أوروبا وعنصر أساسي في العديد من المبيعات المربحة، بما في ذلك أندرسون إلى يونايتد وخوسيه بوسينغوا إلى تشيلسي وراداميل فالكاو إلى أتلتيكو مدريد وبيبي ودانيلو إلى ريال مدريد وغيرها.

ويعتبر رانجنيك، ​​الرائد في كرة القدم الألمانية الحديثة، المهندس المعماري وراء نجاح ناديي ريد بول لايبزيغ الألماني وريد بول سالزبورغ النمساوي الشقيقين، حيث تولى منصب المدير الرياضي لكلا الناديين في عام 2012، قبل أن ينقل تركيزه فقط إلى لايبزيغ في عام 2015، عندما بدأ واحدة من اثنين من المهام الأساسية كمدرب رئيس لتحويل النادي إلى المنافسة على لقب الدوري الألماني، ثم تنحى ليتولى منصب رئيس ريد بول للرياضة في عام 2019، حيث وضع تلميذه جوليان ناغيلسمان كخليفة له.

ويتمتع رانجنيك بسجل حافل في تحديد وتطوير اللاعبين الشباب، بما في ذلك رباعي ليفربول ساديو ماني ونابي كيتا وفيرمينو وجويل ماتيب، بالإضافة إلى هدف ليفربول الصيفي تيمو فيرنر.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة