Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حكيم زياش يكشف سر تألقه قبل انتقاله إلى تشيلسي بقيمة 33 مليون جنيه إسترليني

خرج المغربي من بلدة درونتين الصغيرة قبل أن يكتشفه هيرنفين

حكيم زياش لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي (أ.ف.ب)

أرجع حكيم زياش نجاحه كلاعب كرة قدم محترف إلى بداياته باللعب في الشوارع، حيث يستعد نجم أياكس للقفز إلى تشيلسي في صفقة قيمتها 33.2 مليون جنيه إسترليني (40 مليون يورو).

وأعلن البلوز والعمالقة الهولنديون عن صفقة هذا الأسبوع لنقل المغربي إلى لندن هذا الصيف، مع احتمال ارتفاع الرسوم إلى 36.5 مليون جنيه إسترليني (44 مليون يورو) في حالة تلبية الإضافات المتعلقة بالأداء.

وتغلب نجم أياكس على الشدائد خلال نشأته في بلدة درونتين الهولندية الصغيرة، حيث كانت تربي والدته تسعة أطفال.

ولكن بعد بدايته للعب في هيرنفين، قبل الانتقال إلى تفينتي أنشخيدة وأياكس، كان يلعب زياش كرة القدم في الشوارع التي اكتسب منها العديد من المهارات مكنته من التحول إلى لاعب محترف.

وقال زياش لميرور، "كل ما فعلته هو لعب الكرة الخماسية مع أشقائي الكبار وغيرهم من اللاعبين الكبار، كنت دائماً أصغر طفل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"كان عليك أن تثبت أنه بإمكانك اللعب - وأعتقد أنني تمكنت من إظهار أنني أتمكن من اللعب بشكل جيد، تعلمت التصدي للركلات والصدمات".

"سيأخذ بعض اللاعبين الكبار في الحسبان أنني ما زلت صبياً صغيراً، لكن آخرين لم يلقوا بالاً لذلك، وكانت تدخلاتهم قوية وصعبة للغاية، لكنه لم يزعجني في الحقيقة، لم أهتم بأي شيء في العالم، طالما استطعت أن أكون هناك كل يوم".

والتزم زياش بعقده مع أياكس في نهاية الموسم الماضي بعد تألقه الكبير في رحلة الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد توقيع صفقة جديدة في الصيف الماضي مثل فرينكي دي يونغ وماتيس دي ليخت اللذين اختارا المُضي قُدماً، استمر اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً في التألق في قلب فريق المدير الفني إريك تين هاغ.

وسجل زياش ثمانية أهداف مع 21 تمريرة حاسمة هذا الموسم، ويأمل أن يساعد فريقه في التتويج بلقب جديد للدوري الهولندي، حيث يتفوق أياكس على منافسه ألكمار ويسير بقوة في الدوري الأوروبي حيث سيواجه خيتافي في دور الـ32، وذلك قبل أن يخوض زياش تحدٍ جديد في "ستامفورد بريدج".

© The Independent

المزيد من رياضة