Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موعد جديد لمباراة مانشستر سيتي ووست هام المؤجلة بسبب العاصفة

من المقرر أن تبث "سكاي سبورتس" المباراة خلال العطلة الشتوية رغم موافقة الدوري الممتاز على عدم بث المباريات التي تتعارض مع دوري أبطال أوروبا

استاد الاتحاد ملعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أُعيد تحديد موعد مباراة مانشستر سيتي على أرضه أمام وست هام يونايتد، التي تم تأجيلها في نهاية الأسبوع الماضي بسبب العاصفة سيارا، لتُقام يوم الأربعاء 19 فبراير (شباط)، مما يعني أن كلا الناديين سيقصران فترة استراحة منتصف الموسم.

وكان من المقرر في الأساس إجراء المباراة يوم الأحد في استاد الاتحاد، لكن تم تأجيلها قبل عدة ساعات من انطلاقها بسبب الرياح القوية والأمطار في شمال غرب إنجلترا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستبدأ المباراة في تمام الساعة 7.30 مساءً بتوقيت غرينتش، وسيتم بثها على الهواء مباشرة على قناة "سكاي سبورتس"، في الوقت الذي ستنقل فيه "بي تي سبورت" مباراة توتنهام في دوري أبطال أوروبا مع لايبزيغ الألماني.

وتنصّ لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على أن أي مباراة في الدوري الوطني يُعاد تحديد موعدها في تاريخ مخصص للمباريات الأوروبية، ومثل هذه المباراة يجب أن تنتهي قبل 15 دقيقة في الأقل من بدء مباراة أو مباريات (يويفا)، ولكن حصل الدوري الإنجليزي الممتاز على موافقة الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية قبل تأكيد وقت انطلاق المباراة.

وجاء في الاتفاقية بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية المحترفة "قد يتم إعادة جدولة مباريات دوري الدرجة الأولى، التي كان يجب تأجيلها بسبب قوة قاهرة أو لأسباب أخرى خارجة عن السيطرة لرابطة أعضاء الدوري المعنيين، في المواعيد المخصصة لمباريات مسابقة أندية الاتحاد الأوروبي، بناءً على اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك في ظل عدم إيجاد موعد بديل حقيقي".

"إذا تم بث هذه المباريات محلياً أو دولياً، فسيتم تحديد موعدها بطريقة يتم إنهاؤها بها قبل 15 دقيقة في الأقل من انطلاق مباريات مسابقة أندية الاتحاد الأوروبي، وذلك رهناً بموافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الأمر من الأساس".

وعرض وست هام استرجاع التذاكر من المشجعين الذين لا يستطيعون حضور اللعبة، وتحمل نفقات عودة الجماهير التي ستحضر.

© The Independent

المزيد من رياضة