دمشق تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لـ"عدوان" إسرائيلي قرب العاصمة

المرصد السوري: حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 23 مقاتلاً بينهم ثمانية جنود

تصدّت الدفاعات الجوية السورية ليل الأربعاء - الخميس لـ "عدوان" إسرائيلي قرب دمشق، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا). وأوردت الوكالة "دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الغربية لريف دمشق" تمّ "من فوق الجولان السوري المحتل". وأضافت أن "العدوان الإسرائيلي تم على دفعات عدة حيث أطلقت طائرات العدو الإسرائيلي صواريخ عدة من فوق الجولان السوري المحتل وجنوب لبنان استهدفت مناطق الكسوة ومرج السلطان وجسر بغداد وجنوب إزرع. وتمكنت دفاعاتنا الجوية من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها".
وسمع مراسلو وكالة الصحافة الفرنسية دوي انفجارات عدة تردّد صداها في أنحاء عدّة في دمشق بدءاً من الساعة الواحدة والربع (23:15 بتوقيت غرينيتش) بعد منتصف الليل. وبثّ التلفزيون السوري الرسمي مشاهد حيّة أظهرت ومضات ضوئية ناجمة عن الانفجارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


مواقع إيرانية

وارتفعت حصيلة القتلى جراء القصف الاسرائيلي على مناطق عدة في محيط دمشق وفي جنوب البلاد إلى 23 مقاتلاً بينهم ثمانية جنود، إضافة إلى مقاتلين سوريين وأجانب موالين لطهران، وأفاد المرصد السوري عن مقتل ثمانية من عناصر الدفاع الجوي السوري غرب دمشق، إضافة الى 10 مقاتلين غير سوريين، بينهم ثلاثة من الحرس الثوري الايراني والآخرون موالون لهم، في منطقة الكسوة جنوب دمشق. كما قضى خمسة مقاتلين سوريين موالين لطهران في القصف على منطقة إزرع في محافظة درعا الجنوبية.
في المقابل، صرح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية عن الهجوم، "نحن لا نعلق على تقارير وسائل إعلام أجنبية".

سلسلة غارات
ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، شنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي السورية استهدفت خصوصاً أهدافاً إيرانية ومجموعات موالية لطهران الداعمة لدمشق. واستهدف الطيران الإسرائيلي في 14 يناير (كانون الثاني) الماضي، مطار "التيفور" العسكري في وسط البلاد.
وقُتل 23 مسلحاً من بينهم 16 "غير سوريين"، بحسب المرصد، في ضربات جوية أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شنّها في 20 نوفمبر (تشرين الثاني) على مواقع عسكرية للنظام السوري وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في دمشق "رداً" على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل في اليوم السابق.

المزيد من العالم العربي