Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد تجاوز رونالدو 200 مليون متابع على إنستغرام... رياضيون يتصدرون الأعلى تأثيرا

ميسي يُلاحق رونالدو... ومحمد صلاح الأول عربياً... وليبرون جيمس يتصدر القائمة خارج كرة القدم

كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس وقائد منتخب البرتغال   (رويترز)

حَمِل يوم 30 يناير (كانون الثاني) 2020، خبراً سعيداً للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مُهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث بات أول شخص في التاريخ يُتابعه 200 مليون حساب على موقع "إنستغرام"، وثاني أكبر حساب على شبكة التواصل الاجتماعي الأضخم لتشارك الصور، بعد الحساب الرسمي للتطبيق، الذي يُتابعه أكثر من 330 مليون حساب.

ويُعد رونالدو البالغ من العُمر، 34 عاماً، الرياضي الأكثر شُهرة وتأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً، متفوقاً على كافة الرياضيين بمختلف جنسياتهم وتخصصاتهم الرياضية، وإجمالاً يُعد الشخصية الأكثر جذباً للجماهير من كافة المجالات.

وتحتل صفحة رونالدو على شبكة "فيسبوك" المركز الأول بين صفحات الأشخاص وبطبيعة الحال يتصدر قائمة الرياضيين على الشبكة بأكثر من 122 مليون إعجاب، ولا تسبقه سوى الصفحة الرسمية لـ"فيسبوك" وصفحة إحدى العلامات التجارية الكبرى في مجال التكنولوجيا.

وعلى شبكة "تويتر" يأتي حساب رونالدو في المكرز السادس بأكثر من 82 مليون مُتابع، خلف مُتصدر القائمة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وأربعة فنانين عالميين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لما ذكره التقرير السنوي لموقع "فوربس" الأميركي، فإن رونالدو جنى خلال عام 2019، قرابة 43 مليون يورو من منشوراته على "إنستغرام" بواقع أكثر من 878 ألف يورو عن كل صورة نشرها، وهو دخل أكبر من دخله السنوي مع ناديه يوفنتوس الإيطالي، ويُقدر بحوالي 35 مليون يورو.

وكما هي المنافسة بينهما داخل المستطيل الأخضر، يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدّاف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني في المركز الثاني خلف رونالدو من حيث المُتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمتلك ما يزيد على 142 مليون مُتابع على "إنستغرام"، جلبوا له عائدات بلغت 21 مليون يورو خلال عام 2019.

ويحتل ميسي أيضاً المركز الثاني بين الرياضيين الأكثر إعجاباً للجماهير على شبكة "فيسبوك" بأكثر من 90 مليون إعجاب، لكنه لا يمتلك حسابا رسميا على موقع "تويتر".

وخلف ميسي يأتي قائد المنتخب البرازيلي ونجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا الذي يُتابعه ما يزيد على 132 مليون حساب على "إنستغرام"، ويتقاضى حوالي 650 ألف يورو عن كل صورة ينشرها، ولصفحته على "فيسبوك" أكثر من 60 مليون إعجاب، وأكثر من 45 مليون مُتابع على "تويتر".

ويُعد الأميركي ليبرون جيمس نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز في دوري رابطة كرة السلة للمحترفين "إن بي أيه"، الأكثر مُتابعة وتأثير بين الرياضيين خارج لُعبة كرة القدم، حيث يُتابع حسابه على "إنستغرام" ما يزيد على 58 مليونا، وأكثر من 23 مليون إعجاب على صفحته في "فيسبوك".

ويحتل نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح موقع الصدارة بين نجوم الرياضة العربية من حيث التأثير على مواقع التواصل الاجتماعي بـأكثر من 36 مليون مُتابع على "إنستغرام" و11 مليون مُتابع على "تويتر"، و12 مليون إعجاب على "فيسبوك".

وعلى صعيد الكم الإجمالي للتفاعل الجماهيري خلال عام 2019، أتت منصات رونالدو على مواقع التواصل الاجتماعي في موقع الصدارة بأكثر من 887 مليون مشاركة تفاعلية، ثم ليونيل ميسي بـ 376 مليون مشاركة، ثم نيمار بـ289 مليون مشاركة ثم الفرنسي كيليان مبابى نجم باريس سان جيرمان ثم مُلاكم الفنون القتالية المُختلطة كونور ماكغريغور ثم محمد صلاح.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة