Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أخطاء لا تغتفر"... نيفيل يوبّخ مسؤولي يونايتد بعد هزيمة الفريق أمام ليفربول

شن المدافع السابق للفريق ومنتخب إنجلترا هجوماً حاداً على مجلس إدارة النادي بعد الهزيمة 2-0

غاري نيفيل القائد السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

قال غاري نيفيل إنه لا يفهم سبب ثقة مُلاك نادي مانشستر يونايتد في القائمين على سياسة التوظيف في النادي.

وشنّ نيفيل، المدافع السابق ليونايتد وإنجلترا، الذي فاز بثمانية ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته التي استمرت 20 عاماً تقريباً في ملعب "أولد ترافورد"، هجوماً حاداً على مجلس إدارة النادي بعد الهزيمة 2-0 أمام ليفربول.

وقال نيفيل على بث بعد المباراة بفترة وجيزة "لا أستطيع أن أصدق الاستثمار الذي وُضع في الفريق خلال السنوات الخمس أو الست الماضية أو السبع سنوات، كيف ينتهي الأمر بنا في الملعب هكذا".

"لا أستطيع تصديق ذلك، لقد رأيت إحصائية منذ أسبوعين أو أقل، مفادها أن مانشستر يونايتد لديه ثاني أعلى فاتورة أجور في العالم، وهذا هو الفريق الذي حصلوا عليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إنه أمر لا يُغتفر، لا يمكنني تغيير ملكية مانشستر يونايتد، لا أحد يستطيع ذلك، لكنني أكافح من أجل أن أفهم طوال حياتي لماذا وثق المُلاك في فريق الإدارة المُشرف على بناء فريق حائز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فترة السير أليكس فيرغسون".

"لأنه إذا لم تفقد وظيفتك بسبب الإشراف بشكل أساسي على هذا الاستثمار، وفاتورة الأجور ووضع هذا الفريق على أرض الملعب، فعندئذ يجب أن أقول أن هناك خطأ ما حقاً".

وقال نيفيل إن الفريق التنفيذي لنادي يونايتد، بقيادة النائب التنفيذي للرئيس إد وودوارد، نجح في تحقيق إيرادات تجارية للنادي، لكنه فشل عندما يتعلق الأمر بتعاقدات اللاعبين.

ووقع يونايتد مع بول بوغبا مقابل 89 مليون جنيه إسترليني في أغسطس (آب) 2016 وروميلو لوكاكو مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في الصيف التالي، في حين وافق ألكسيس سانشيز على عقد مدته أربع سنوات ونصف بقيمة 14 مليون جنيه إسترليني سنوياً بعد خصم الضرائب في أوائل عام 2018.

وفي الصيف الماضي، وصل هاري ماغواير وآرون وان بيساكا إلى "أولد ترافورد" مقابل رسوم انتقال بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني و50 مليون جنيه إسترليني على التوالي، وكلف دانييل جيمس النادي 15 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف نيفيل "إنهم يحتاجون إلى تسوية الأمر بسرعة".

وأردف أنه كان مؤلماً أن يرى غريمه ليفربول يخطو خطوة كبيرة أخرى نحو أول لقب له في الدوري منذ 30 عاماً بعد فوزه يوم الأحد.

"الشيء الذي يجب أن يصدم أصحابه أكثر من أي شيء آخر، يجب أن يروا هذا الهدف في اللحظة الأخيرة، يجب أن يسجلوا ذلك كل يوم في مكاتبهم في أميركا، مشجعو نادي ليفربول يغنون: لن نتحرك".

وكانت هزيمة يونايتد على ملعب "أنفيلد" السابعة له في الدوري هذا الموسم، وتركته بفارق 30 نقطة خلف المتصدر ليفربول بقيادة يورغن كلوب.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة