Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الترجي التونسي يتهم أنيس البدري بالهروب لـ"اتحاد" جدة

إدارة النادي: سفر اللاعب خرق للقانون... وسنتخذ الإجراءات القانونية بشأنه

لاعبو فريق الترجي التونسي يحتفلون بلقب البطولة العربية (رويترز)

رفض نادي الترجي التونسي الصمت أمام موقف لاعبه أنيس البدري وأصدر بياناً رسمياً، حول موقفه من سفر اللاعب إلى السعودية بعد تلقيه لعرض من فريق اتحاد جدة.

وأكد حامل لقب دوري أبطال أفريقيا أن سفر البدري للعب في اتحاد جدة يعتبر خرقاً للقانون، لأنه أقدم على هذه الخطوة دون موافقة إدارة النادي، وأن الفريق سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

وأضاف، "الترجي تلقى عرضاً في شأن اللاعب قيمته 500 ألف دولار وعرضا ثانيا بـ200 ألف دولار وكلاهما لا يتماشى مع طلبات النادي".

وكان اتحاد جدة السعودي قد تقدم بعرض رسمي لضم أنيس البدري نجم الترجي التونسي لمدة موسمين ونصف الموسم. وأكدت التقارير سفر أنيس البدري إلى السعودية لإجراء الكشف الطبي في الفريق، تمهيداً لإعلان التعاقد مع نجم باب سويقة خلال انتقالات يناير (كانون الثاني).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعد التونسي أنيس البدرى، صاحب الـ"28 سنة"، أحد أفضل اللاعبين في صفوف نادي الترجي، خصوصا أنه يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن وشارك في بطولة كأس العالم للأندية خلال النسخة الأخيرة التي توّج بها نادي ليفربول الإنجليزي.

ولعب البدري في صفوف نادي ليل الفرنسي خلال الفترة من 2010 حتى 2013 عندما انتقل إلى موسكرن البلجيكي ثم انضم للترجي التونسي في عام 2016، وخاض معه هذا الموسم في بطولة الدوري التونسي 9 مباريات وسجل 6 أهداف وصنع هدفين بينما في دوري أبطال أفريقيا لعب 5 مباريات وسجل هدفين.

وشارك أيضاً مع الترجي التونسي في كأس العالم للأندية ولعب مباراتين وسجل هدفين، وحصل مع فريقه على المركز الخامس عقب فوزه على السد. ويستعد الترجي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الزمالك بطل الكونفيدرالية في السوبر الأفريقي يوم 14 فبراير (شباط) المقبل في قطر.

وكان التونسي أنيس البدري، لاعب الترجي دخل دائرة اهتمامات نادي اتحاد جدة السعودي، تمهيدا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم صفوف الفريق، وكشفت الصفحة الرسمية لنادي الترجي التونسي على موقع تويتر عن تناثر أخبار تفيد بتلقي أنيس البدري عرضاً من نادي اتحاد جدة السعودي.

من جانبه، وجّه التونسي أنيس بن ميم، المحامي المتخصص في النزاعات الرياضية الدولية، تحذيراً إلى إدارة نادي اتحاد جدة السعودي بعدم التوقيع مع أنيس البدري بدون موافقة ناديه الترجي، وكانت إدارة النمور دخلت في مفاوضات رسمية مع البدري للحصول على خدمات في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، إلا أن إدارة النادي أصدرت بياناً توضح فيه رفضها لعرض الاتحاد.

وأشار بن ميم في تصريحات نقلتها صحيفة "الرياضية" السعودية، "أن الترجي التونسي رفض رحيل أنيس البدري إلى الاتحاد في بيان رسمي. وفي هذه الحالة يتعرض نادي الاتحاد لعقوبة دولية بمنعه من الانتقالات لفترتين بداعي تحريض أنيس البدري على فسخ عقده مع ناديه والممتد حتى 30 يونيو (حزيران) المقبل".

ويحق لفريق اتحاد جدة السعودي التفاوض مع أنيس البدري نجم الترجي التونسي خلال الفترة الحالية، لكن ضمه يأتي بموافقة باب سويقة أو تأجيل رحيله إلى الصيف المقبل.

المزيد من رياضة