Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تويتر يعلن عن ميزات جديدة للمستخدمين

إحدى الميزات التي أعلن تويتر إضافتها للتطبيق الرسمي على أجهزة الهواتف المحمولة هي ميزة الاطلاع السريع على أي حساب

تطبيق تويتر (غيتي) 

يعتبر تويتر أحد أكثر شبكات التواصل الاجتماعية تأثيراً في العالم، ووفق آخر الإحصاءات أن أكثر من 62 في المئة من مستخدمي تويتر، هم من فئة الشباب من عمر 18 وحتى 34 سنة. اللافت، أن أكثر من 90 في المئة من قادة العالم يتفاعلون معه ومع متابعيهم، ويبلغ عدد مستخدميه الناشطين يومياً 100 مليون ينشرون ما يقرب من 140 مليون تغريدة يومياً.

ويعتبر العام 2018 من السنوات التي نشط فيها الموقع بإضافة تعديلات وميزات مهمة إليه. ومن بداية العام 2019، تم الإعلان عن العديد من المميزات، ووفق تصريح الرئيس التنفيذي لتويتر، أنهم يعتزمون إضافة ميزة منتظرة هي تعديل التغريدات التي سوف تسمح لكاتب التغريدة، بأن يقوم بتعديلها وتحسينها في حال وجود أخطاء إملائية، وهي مهمة لأنه في حال نشر أي تغريدة حالياً للأسف يضطر المستخدم لحذف التغريدة وإعادة نشرها مرة أخرى.

 

إحدى الميزات التي أعلن تويتر إضافتها للتطبيق الرسمي على أجهزة الهواتف المحمولة، هي ميزة الإطلاع السريع على أي حساب. فكرة هذه الميزة أنه في حال كنت تقرأ التغريدات، وهناك حساب شدّ انتباهك في إمكانك الضغط عليه لتظهر لك صفحة مصغرة من الأسفل فيها المعلومات المهمة عن الحساب، مثلاً عدد المتابعين، وأيضاً لها خيارات سريعة في إمكانك من خلالها متابعة الحساب أو نشره أو إصماته فترة، وهي جداً مهمة تغني المستخدم عن الدخول إلى الصفحة الشخصية للوصول إلى هذه المعلومات والخيارات.

 

الميزة الثانية، التي تم الإعلان عنها، هي تشغيل مقاطع الفيديو في شكل مصغر وهي مفيدة للمستخدمين، بخاصة في حال وجود فيديو طويل نسبياً في التطبيق، إذ في إمكانهم الضغط على أحد الخيارات الموجودة في أعلاه وتصغيره، ليكون في أسفل الشاشة على اليمين أو اليسار، وفي الإمكان الاستمرار في مشاهدة الفيديو وأيضاً إكمال تصفح التغريدات. وهذه الميزة مهمة مع مقاطع الفيديو التي تتجاوز 5 دقائق حيث تستطيع الاستماع إليها وإكمال تصفح التغريدات الأخرى.

تويتر، من خلال هذه المميزات، يسعى في زيادة عدد المستخدمين، وأيضاً زيادة تفاعلهم مع الموقع، علماً أنه حالياً يقوم بحملة كبيرة على الحسابات التي تنشر تغريدات عشوائية، وذات طابع إعلاني، حتى يجعل المنصة مكاناً أفضل للمستخدمين.

المزيد من تكنولوجيا