Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوتشيتينو بعد إقالته من توتنهام: "أعيد شحن البطاريات ومستعد لمواجهة تحدٍ جديد"

يقول بوتشيتينو إنه لا يريد الخروج من اللعبة لفترة طويلة

ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لفريق توتنهام هوتسبير   (رويترز)

قال ماوريسيو بوتشيتينو، المُقال من تدريب توتنهام على الرغم من بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا، إنه يتأقلم مع عدم الاستقرار المتزايد في مجال الإدارة، ويتطلع إلى تدريب نادٍ جديد والعودة إلى مقعد الملعب.

وفي أول مقابلة له منذ أن حل محله جوزيه مورينيو الشهر الماضي، فكر بوتشيتينو في التحدي المتمثل في ضمان تنافس توتنهام على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى.

وقال بوتشيتينو يوم السبت "كان ذلك لمدة خمس سنوات ونصف السنة صعبة للغاية، كانت الرحلة مذهلة، لست بحاجة إلى التحدث عما حدث، إلا أنه كان شرفاً لي أن أكون في توتنهام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد ختام الموسم في المراكز الأربعة الأولى لأربعة مواسم متتالية، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو (حزيران) الماضي، على الرغم من عدم إنفاق أي شيء على اللاعبين في الموسم الماضي، تم طرد بوتشيتينو من توتنهام بعدما هبط للمركز الرابع عشر.

وكان ذلك قراراً غير رحيم من رئيس توتنهام دانييل ليفي في محاولة لوقف التدهور، مما يعكس مدى صعوبة البقاء في أي منصب إداري، حيث لحق أوناي إيمري ببوتشيتينو بعدما أقاله الغريم في شمال لندن أرسنال بعد 10 أيام.

وقال بوتشيتينو "تحتاج إلى نتيجة اليوم، ليس من المهم ما حدث في الماضي، لكن بالنسبة لنا وللجماهير، بالطبع من المهم للغاية ما حدث في الماضي".

"لكن نعم، نحن بحاجة إلى أن نقبل أن تكون كرة قدم مختلفة، عملًا مختلفاً، وعلينا أن نتكيف اليوم لأن الشباب والمدربين الذين يسعون للعمل، يحتاجون إلى قبول تلك الحقبة الجديدة من كرة القدم".

وكان الأرجنتيني يتحدث في كأس العالم للأندية حيث كان يمكن أن يدرب لو لم يخسر توتنهام أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بوتشيتينو "كان العمل لمدة خمس سنوات ونصف السنة في توتنهام وقتاً ممتعاً للغاية، ورحلة لطيفة للغاية، ولا أحتفظ إلا بذكريات طيبة، أعتقد أن ما حدث في الماضي، قد حدث في الماضي والمضي قدماً هو الأفضل للجميع، هذا يحدث في الحياة ويحدث في كرة القدم".

ولا يوفر الأمن الوظيفي المنخفض فرصاً للمدربين خارج العمل مثل بوتشيتينو.

وقال بوتشيتينو "نحن نعرف جيداً كيف تكون مهمتنا، ففي السنوات العشر الماضية، ترى قليلاً كيف تغيرت ولا يمكن تصديق هذه التحولات، ولكن هذا هو عملنا ونحن نقبل ذلك".

ومهما كان يستمتع بالعودة لزيارة العائلة والأصدقاء في الأرجنتين، لا يريد بوتشيتينو الابتعاد عن اللعبة لفترة طويلة.

وقال "لقد حاولت الاستمتاع بالاسترخاء، وحاولت إعادة شحن البطاريات، هذا النوع من الأشياء يساعدنا على الشعور مرة أخرى بكل الطاقة، سوف نرى ماذا سيحدث، أنا شخص منفتح دائماً للاستماع إلى الناس، وبالطبع سنرى ماذا سيحدث في المستقبل".

"ولكن في الوقت الحالي، أحاول فقط الاسترخاء، وقضاء بعض الوقت مع أصدقائي وعائلتي، والأشياء التي كان من المستحيل القيام بها من قبل، وسوف نرى، سوف تجد كرة القدم وسيلة لتضعنا في السباق مرة أخرى".

وقد يُدير بوتشيتينو نادياً إنجليزياً آخر، على الرغم من تقاربه العميق مع توتنهام.

وقال "في كرة القدم، لا تعرف أبداً ما يمكن أن يحدث في المستقبل، يجب أن تكون حُراً ومتفتحاً لأي شيء أن يحدث، أنا مدرب وأحب أن أكون في أفضل مكان ممكن".

"لقد حان الوقت لإعادة شحن البطاريات، الدوري الممتاز هو واحد من أفضل بطولات الدوري في العالم، ولكن ليس فقط الدوري الممتاز، فهناك الكثير من البطولات في العالم التي يمكن أن تكون مثيرة أو تمثل تحدياً جيداً للغاية".

(أسوشياتد برس ) 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة