من هم أفضل 10 ملاكمين في العالم؟... إليك الترتيب

هؤلاء أفضل الملاكمين الرجال في العالم

الملاكم الأوكراني واسلي لوماتشنكو (غيتي)

 

من هو أفضل ملاكم في العالم؟ الحقيقة إنه سؤال قديم، وليس له إجابة فعليّة، لكن هذا لن يوقف مشجعي الملاكمة على نطاق واسع من مناقشة هذا الأمر.

من "فاسيل لوماتشينكو"  في كسر الأرقام، إلى طول عمر "ماني باكياو"،  إلى أكبر اسم في الرياضة مع "سول ألفاريز"، نجد أمامنا مجموعة ضخمة من الخيارات التي يُمكن اعتبارها الأفضل، ولكن لا يمكن أن يكون هناك سوى ملك واحد متوّج.

وماذا عن أنتوني جوشوا من بريطانيا العظمى، أين يُصنف بطل العالم في الوزن الثقيل الموحد؟

اجتمع فريقنا من الكتّاب والخبراء معاً، وبعد الكثير من المداولات وُضعت هذه القائمة على أساس عدد من العوامل، من الأسلوب إلى مستوى المنافسين، إلى المزيد.

الآلاف من المقاتلين المحترفين في جميع أنحاء العالم من الوزن الأدنى مروراً بالجميع حتى الوزن الثقيل، وحالياً كل ما عليك هو أن تستعرض الترتيب.

10- أنتوني جوشوا (22-0-0)

يأتي في المركز العاشر بطل العالم في الوزن الثقيل الموحد في الاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية.

9- ايرول سبينس (24-0-0)

يأتي في المركز التاسع بطل الاتحاد الدولي للملاكمة في وزن الويلتر "ايرول سبينس".

8- ميكي جارسيا (39-0-0)

ويأتي في المركز الثامن الرَجُل الذي سيواجه "سبينس" في مواجهة مقبلة، والذي يُخاطر بسجله الخالي من الهزائم ليُلاقي بطل وزن الويلتر في مارس (آذار) المقبل.

7- ناويا إينو (17-0-0)

وفي المركز السابع الرجل الُملقّب بـ"الوحش"، بطل الرابطة العالمية للملاكمة في وزن بانتام.

6- جينادي جولوفكين (38-1-1)

على الرغم من تجرّعه الخسارة الأولى على يد سول ألفاريز، لكن مسيرته الممتازة جعلته في هذا المركز.

5- سريساكيت سور رونجفيساي (47-4-1)

التايلندي بطل وزن الذبابة سوبر مرتين في المجلس العالمي للملاكمة، هو البطل الحالي لقسمه، ولذلك هو معنا في المركز الخامس.

4- ترنس كروفورد (34-0-0)

بطل عالم آخر لثلاثة أوزان، فكروفورد الذي يغيب عن المراكز الثلاثة الأولى، يتطلع إلى تأكيد مكانه كواحد من العظماء الذين حققوا الفوز على أمير خان.

3- سول ألفاريز (51-1-2)

خسارة واحدة وكثير من الجدل، لكن سجل ألفاريز يدعو للفخر، فهو بطل عالمي في ثلاثة أوزان، وما يزال عمره 28 عاماً، ولذلك هو معنا في المراكز الثلاثة الأولى.

2- أولكسندر أوسيك (16-0-0)

لا جدال حول أوسيك، فهو لم يخسر من قبل، وهو أول ملاكم في التاريخ يجمع ألقاب البطولات الأربع الكبرى حول العالم في وزنه.

1- فاسيل لوماتشينكو (12-1-0)

لا يُمكن أن يكون إلا واحدا فقط، ذلك الذي صعد من ملك اللعبة للهواة ليصبح ملكاً للمحترفين، فقط بـ13 مباراة في مسيرته، ورغم تلقيه هزيمة واحدة في مسيرته، حصل بطل العالم الحالي للوزن الخفيف القياسي على سجل مدهش، فقد فاز "لوما" بلقب عالمي في مباراته الثالثة وأصبح بطلاً في وزنين في مباراته السابعة، وبطلاً لثلاثة أوزان في مباراته العاشرة.. هو الملك.

© The Independent

المزيد من