Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تطبيق جديد ينصحك بتداول الأسهم مستنداً إلى برجك

يقول أحد المستخدمين "إنه وجد التطبيق الأسوأ في العالم"

متعاملون في سوق الأسهم في بورصة نيويورك (أ.ب) 

لطالما كنتَ منجذباً إلى سوق الأسهم غير أنّك لم تعرف من أين تبدأ؟ ينصحك تطبيق إلكترونيّ جديد بالنظر إلى النجوم التماساً للإرشادات اللازمة.

يبتكر التطبيق الذي أطلق عليه اسم "بول آند مون" Bull and Moon، نصائح مخصصة حول الأسهم والاستثمار استناداً إلى برجك الفلكيّ.

في سعيه إلى حثِّنا على استخدامه يذكر التطبيق، "يتحكّم القمر والنجوم والكواكب بثروات الشركات تماماً مثلما تتحكّم بثروات الأشخاص العاديين. نرشدك إلى الأسهم المناسبة لك مستندين إلى التنجيم المالي الخاص بك".

على سبيل المثال، بالنسبة إلى "الحمل" اقترح التطبيق أنّ مواليد هذا البرج كانوا أكثر توافقاً (100 في المئة) مع "سيسكو سيستمز"، وهي شركة أميركيّة عالميّة تصمِّم وتبيع سلعاً إلكترونية وشبكات وأجهزة اتصالات.

وفقاً لتطبيق "بول آند مون"، حُدِّدت تلك النتيجة اعتماداً على "مواقع الكواكب والشمس والقمر لحظة ولادة مواليد برج "الحمل"، والأمر نفسه بالنسبة إلى وقت تأسيس الشركة"، ويعني الاقتران أي اصطفاف الأجرام السماوية الخاصة بالجهتين على خط واحد في السماء "تطابقاً مثاليّاً".

ولكن نظراً إلى عدم وجود دليل علميّ يدعم علم الفلك، كان رد فعل الناس على التطبيق أقل من متوهج. وفي تعليقات كثيرة خرجت بشأنه، كتب أحد الأشخاص على تويتر" تغريدة تشاركها المستخدمون أكثر من 78 ألف مرة وتقول، "فعلتها. وجدت التطبيق الأسوأ في العالم".

وليس بعيداً من ذلك قال مستخدم آخر إن التطبيق "ربما كان أغبى شيء" رآه منذ سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن لحسن الحظ، يعد "بول آند مون" أكثر من مجرد مجازفة على الإنترنت، إذ أنشأته شركة "إم. إس. سي. آتش. إف"MSCHF  في بروكلين بالولايات المتحدة الأميركيّة، وهي نفسها التي أطلقت "أحذية يسوع" سابقاً.

اللافت أنّ في قسم "البنود وإخلاء المسؤوليّة" على الموقع الإلكترونيّ الخاص بالبرنامج، يُذكِّر التطبيق المستخدمين بأنّ عليهم "ألا يبنوا أيّ قرار استثماريّ يتخذونه على أيّ مواد موجودة على هذا الموقع أو في تطبيقنا"، إذ إنّ "بول آند مون" لا يضمن دقة أو موثوقيّة جميع المعلومات الواردة".

"على الأفراد أن يأخذوا بعين الاعتبار أنّ جميع المعلومات الواردة على موقعنا الإلكترونيّ أو في نشرتنا الإعلاميّة ليست جديرة بالثقة"، يواصل قسم "البنود وإخلاء المسؤولية" قبل أن يضيف أنّه يتوجّب على المستخدمين أن يكونوا "حذرين للغاية، وأنّ الاستثمار في الأوراق الماليّة يحمل درجة عالية من المخاطرة؛ بمعنى أنّك قد تفقد مبلغاً من الأموال الموظّفة أو كلها".

أمّا في حال لم تكن تلك التحذيرات كافية لإقناعك بعدم اللجوء إلى التطبيق، فثمة إشارة أيضاً إلى أن "بول آند مون" لا يأخذ في الاعتبار الوقت من النهار الذي وُلد فيه كل مستخدم، علماً أنّ كثيرين يعتبرون هذا العامل جزءاً مهماً من المخطط الفلكيّ.

يبقى أنّ لائحة الإصدارات السابقة لشركة ""إم. إس. سي. آتش. إف" تتضّمن ابتكار "تايمز نيو رومان"، وهو نسخة جديدة من الخط أكبر بقليل، فضلاً عن "نتفليكس هانغ أوتس" Netflix Hangouts، التطبيق الذي يتيح لك الاستعانة بمكالمة وهميّة كي تتمكّن من مشاهدة خدمة البث التدفقي في مكان العمل مثلاً.

وبحسب تصريحاتها، ستصدر الشركة ابتكارات جديدة على الإنترنت الثلاثاء الثاني والرابع من كل شهر.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من اقتصاد