Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سباق مصري كاميروني في كأس أمم أفريقيا

غانا تنتظر اقتناص بطاقة التأهل

لاعبان بالمنتخب المصري والغاني يتسابقان للاستحواذ على كرة مشتركة (حسام علي. اندبندنت عربية)

تُقام مساء اليوم الخميس مباراتا الجولة الثالثة في المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر في الفترة من الـ8 إلى الـ22 من نوفمبر (تشرين الثاني).

ويواجه المنتخب المصري متصدر المجموعة، نظيره الكاميروني صاحب المركز الثاني في استاد القاهرة. ويلتقي منتخب مالي متذيل المجموعة، صاحب المركز الثالث منتخب غانا، في محاولة من المنتخب المصري لإنهاء دور المجموعات متصدراً لمجموعته كي يخوض مباراة الدور نصف النهائي في استاد القاهرة، مع تحقيقه رقم قياسي جديد بالفوز في كل مباريات المجموعة، فيما يبحث المنتخب الكاميروني عن بطاقة التأهل الثانية في صراع مع المنتخب الغاني الذي يواجه مالي التي فقدت كل أمل في التأهل.

ويكفي المنتخب المصري التعادل في مباراة اليوم أمام الكاميرون لضمان صدارة المجموعة، حيث سيصل إلى النقطة السابعة أو التاسعة في حال فوزه، وكذلك المنتخب الكاميروني يكفيه التعادل كي يتأهل لنصف النهائي بوصفه ثاني المجموعة برصيد 5 نقاط حتى في حالة فوز غانا على مالي، أما إن أراد تصدر المجموعة فعليه الفوز على المنتخب المصري للوصول للنقطة السابعة وإيقاف الفراعنة عند 6 نقاط.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويخوض المنتخب الغاني مباراته أمام مالي، على أمل تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة مع انتظار هدية من المنتخب المصري بالفوز على الكاميرون كي يتساوى المنتخب الغاني مع نظيره الكاميروني في النقاط  (4 نقاط)، ويتفوق منتخب "النجوم السوداء" بفارق الأهداف رغم أنه حالياً يتأخر عن المنتخب الكاميروني بهدفين في فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة، لذلك عليه الفوز بهدفين نظيفين في الأقل مع انتظار خسارة الكاميرون من مصر بأي نتيجة.

وسبق للمنتخب المصري الأوليمبي مواجهة نظيره الكاميروني ثلاث مرات، أولاها في مباراة تحديد المركز الثالث في دورة الألعاب الفرنكفونية عام 2001، وفاز المنتخب المصري بثلاثية دون ردّ، ثم رد المنتخب الكاميروني بالفوز بنتيجة 3-1 في المواجهة الثانية بدور المجموعات لبطولة الألعاب الأفريقية 2003، وكان المدير الفني الحالي للمنتخب الأوليمبي المصري شوقي غريب هو المدير الفني للمنتخب المصري وقتئذ.

وفي المواجهة الثالثة فاز المنتخب الأوليمبي المصري على الكاميرون بنتيجة 2-0 ودياً في نصف نهائي بطولة القاهرة للمنتخبات الأوليمبية.

ويدخل المنتخب المصري المباراة بوصفه الأقوى هجومياً في البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف، بينما سجل المنتخب الكاميروني هدفين عبر مهاجمه الخطير فرانك إفينا المشارك في صدارة هدافي البطولة مع المصري مصطفى محمد.

المزيد من رياضة