Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تستحق موهبة الحياة يا جيجي"... بوفون يفضفض عن صراعاته مع الاكتئاب

تحدث اللاعب عن معركته مع الصحة العقلية... بعد فترة وجيزة من إثبات نفسه كحارس أساسي ليوفنتوس ومنتخب إيطاليا

حارس منتخب إيطاليا السابق وفريق يوفنتوس جيانلويجي بوفون (رويترز)

قال حارس مرمى المنتخب الإيطالي السابق وفريق يوفنتوس، جيانلويجي بوفون، إنه عانى من صعوبة في العثور على السعادة في الحياة خلال مرحلة ما في مسيرته المهنية، حيث تعمّق أكثر في مشاكل الصحة العقلية التي تحمّلها خلال حياته.

واعترف اللاعب، البالغ من العمر 41 عاما، بنضاله مع الاكتئاب للمرة الأولى في شهر يناير (كانون الثاني)، وكيف فاتته إحدى مباريات فريقه "يوفنتوس" بسبب نوبة فزع.

وتحدث بوفون الآن عن مسألة الصحة العقلية في شكل رسالة كتبها لنفسه - الأصغر سناً- لصالح منصة "بلايرز تريبيون"، وذكر أن روتينه خلال فترة سبعة أشهر عندما كان عمره 26 عاماً كان كالسجن.

"إذا كنت تعيش حياتك بطريقة عدمية، وتفكّر فقط في كرة القدم، فستبدأ روحك في التلاشي".

"في النهاية، ستصبح مكتئباً، لدرجة أنك لن ترغب في مغادرة سريرك".

"سيحدث ذلك في أوج حياتك المهنية، عندما يكون لديك كل ما يمكن أن يريده الرجل في الحياة، سيكون لديك المال والاحترام، حتى أن الناس سوف يطلقون عليك (سوبر مان)".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لكنك لست خارقاً، أنت مجرد رجل مثل أي شخص آخر، والحقيقة هي أن ضغط هذه المهنة يمكن أن يحولك إلى (روبوت)، روتينك يمكن أن يصبح سجناً".

"في صباح أحد الأيام، عندما تخرج من السرير للذهاب إلى التدريب، ستبدأ ساقاك في الاهتزاز بشكل لا يمكن السيطرة عليه، ستكون ضعيفاً لدرجة أنك لن تكون قادراً على قيادة سيارتك".

"في البداية، ستعتقد أنه مجرد تعب أو فيروس، ولكن بعد ذلك سيزداد الأمر سوءاً، سيكون كل ما تريد فعله هو النوم".

"في التدريب، ستشعر مع كل إنقاذ بمجهود ضخم، ولمدة سبعة أشهر، سيكون لديك صعوبة في العثور على الفرح في الحياة".

وحقّق بوفون رقماً قياسياً بالتتويج بتسعة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الإيطالي وأربعة ألقاب لكأس إيطاليا وخمس كؤوس للسوبر الإيطالي، كما فاز مع منتخب إيطاليا بلقب كأس العالم عام 2006.

ومع ذلك، أقرّ بوفون بأن عدم تقدير الأشياء الأكثر بساطة في الحياة، وعدم تذكر أنه كان "مثله مثل أي شخص آخر"، على الرغم من كل الجوائز والاستحسان خلال الجزء المبكر من حياته المهنية، هو شيء يأسف عليه.

"يجب أن تتذكر أن المال والشهرة ليسا هما الغرض، إذا كنت لا تهتم بروحك، إذا كنت لا تبحث عن الإلهام في أشياء خارج كرة القدم، فسوف تتدهور".

"هذا هو ما سيخرجك من اكتئابك، لا تتذكر أنك مميز، لكن تذكر أنك أنت نفسك مثل أي شخص آخر، لا يمكنك فهم هذا الآن، في عمر 17 عاماً، لكنني أعدك أن الشجاعة الحقيقية هي إظهار الضعف وعدم الشعور بالخجل".

"أنت تستحق موهبة الحياة يا جيجي، تماماً كما يفعل الجميع، تذكر هذا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة