Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد اعتزاله كرة القدم... بيتر تشيك يتجه إلى هوكي الجليد

فاجأ الحارس محبيه بانضمامه لنادي جيلديفورد فينيكس بعد أن ملّ العمل الإداري بتشيلسي

الحارس التشيكي المعتزل بيتر تشيك (مواقع التواصل الاجتماعي)

يبدو أن الحارس التشيكي بيتر تشيك، ملّ العمل الإداري الذي انتقل إليه عقب اعتزاله لعبة كرة القدم بقميص أرسنال الإنجليزي.

الحارس صاحب الـ37 عاماً عمل فترة بمنصب إداري، لكن رفقة فريقه الأسبق تشيلسي عقب اعتزاله.

عودة بعد الاعتزال
لكن فاجأ بيتر تشيك محبيه بالعودة من اعتزال كرة القدم لممارسة لعبة هوكي الجليد التي كان يمارسها وهو شاب في بلاده، ويتابعها منذ أن كان طفلاً.

تشيك عاد إلى الملاعب، لكن لممارسة هوكي الجليد عبر بوابة نادي جيلديفورد فينيكس، إذ سيحرس مرماه أيضاً بعد أن خاض 727 مباراة طيلة مشواره الاحترافي لكرة القدم، بعدما مثّل عدة أنديَّة، أبرزها سبارتا براغ التشيكي، وتشيلسي وأرسنال الإنجليزين بعدما بدأ ممارسة اللعبة بنادي فيكتوريا بلزن في بلاده.

اللاعب، قال في تصريحات أوردها عنه الموقع الرسمي لنادي جيلديفورد فينيكس، إنه يتمنّى أن يُساعد الفريق، الذي وصفه بـ"الشاب" لتحقيق أهدافه التي يريد تحقيقها خلال الموسم الحالي، إضافة إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات عند إتاحة اللعب له.

وأضاف، "سعيدٌ جداً بممارسة لعب رياضة الهوكي الجليدي التي سبق أن مارستها حين كنت شاباً ببلادي، لذا أسعى بشغف تجاه التجربة الجديدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختتم الحارس التشيكي حديثه بـ"أحببت اللعبة وشاهدتها ومارستها وأنا طفل، والآن بعد 20 عاماً من لعب كرة القدم أعود إليها مرة أخرى. ستكون تجربة رائعة بالنسبة إليّ".

ليس بيتر تشيك الوحيد السعيد بتجربته الجديدة في لعبة كرة الهوكي الجليكي، بصفوف نادي جيلديفورد فينيكس، إذ أبدى رئيس النادي ميلوس ميليتشريك، في تصريحات صحافيَّة، تحمّسه للغايَّة لانضمام الحارس التشيكي إلى صفوفهم.

ميليتشريك، أضاف، "أتطلع لرؤيَّة بيتر بصفوفنا خلال الأسبوع الحالي فتغير كثيراً عما رأيته عليه للمرة الأولى، لذا متحمسٌ لرؤيته في الملعب".

تشيك من المقرر أن يخوض مباراته الأولى بصفوف نادي جيلديفورد فينيكس الأحد المقبل ضد نظيره سويندون وايلد كاتس.

يُذكر أن الحارس التشيكي توّج مع نادي تشيلسي الإنجليزي بـ13 لقباً خلال 11 عاماً ارتدى قميصه أبرزهم 4 دوري إنجليزي ممتاز، وبطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، قبل أن ينتقل إلى صفوف أرسنال عام 2015، ويتوّج بقميصه بـ3 بطولات محليَّة في إنجلترا.

تشيك لا يمتلك مسيرة حافلة فقط مع الأنديَّة التي مثَّلها، إنما مع منتخب بلاده أيضاً الذي مثله في 124 لقاءً بالفريق الأول منذ أن تم تصعيده في فبراير (شباط) 2002.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة