Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وصول الرحلات توقف في مطار دبي لفترة وجيزة بسبب طائرة مسيرة

جرى تحويل مسار رحلتين قادمتين إلى مطارات محلية أخرى

تعد هذه الحادثة في مطار دبي الدولي هي الثانية بعد تعليق نشاط الرحلات في فبراير الماضي (حكومة دبي)

أعلنت شركة طيران الإمارات اليوم الأحد إغلاق مطار دبي الدولي لمدة 15 دقيقة على خلفية الإشتباه برصد نشاط لطائرة مسيرة تحلق بمحيط المطار.

وتأثرت حركة وصول الرحلات في المطار، حيث جرى تحويل مسار رحلتين قادمتين إلى مطارات محلية أخرى، للحفاظ على أمن وسلامة المسافرين.

وقال متحدث باسم "مطارات دبي" لوكالة فرانس برس إنّ المجموعة "تؤكّد حدوث عرقلة في جدول الرحلات القادمة لمطار دبي الدولي بين الساعة 12,36 (08,36 ت غ) و12,51 (08,51 ت غ) بسبب اشتباه بوجود نشاط لطائرة بدون طيار".
 
وتعد هذه الحادثة في مطار دبي الدولي هي الثانية بعد تعليق نشاط الرحلات في فبراير(شباط) الماضي بسبب تحليق طائرة مسيرة، وتتخذ إجراءات إيقاف العمليات في أحد أكثر مطارات العالم ازدحاما لضمان سلامة المسافرين القادمين من مختلف بلدان العالم.
 
وتشكل الطائرات المسيرة تهديدا للمطارات العالمية والمنشآت النفطية الحيوية لعدم امتلاك الدفاعات الجوية تقنيات مخصصة لإسقاط هذا النوع من الطائرات التي أصبحت تستخدم لأغراض عسكرية.
 
وكانت طائرة مسيرة اخترقت أجواء دولة الكويت يوم السبت 15 سبتمبر (أيلول)، وحلّقت فوق قصر أمير الكويت على ارتفاع منخفض، بحسب صحيفة الراي الكويتية
 
كما شهدت السعودية الاسبوع الماضي استهداف حقلي بقيق وخريص النفطيين بالطائرات المسيرة وصواريخ كروز إيرانية الصنع، حيث خلّفت الهجمات أضرارا جسيمة بمنشآت شركة أرامكو السعودية، وطالت آثارها الاقتصاد العالمي.
 
وتعرض مطارا هيثرو في لندن، ونيوارك في ولاية نيوجيرسي الأميركية لوقائع مماثلة نتج عنها تعطل حركة الملاحة الجوية للاشتباه برصد طائرات الدرون بدون طيار.

المزيد من الأخبار