Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إضراب عمال السكك الحديدية في باريس

يأتي قبل شهرين من انطلاق الأولمبياد لتحسين ظروف العمل والمكافآت خلال البطولة

من المرتقب أن تؤثر الإضرابات في جميع خطوط نقل الركاب بفرنسا  (رويترز)

ملخص

تعد النزاعات العمالية في قطاعات البنية الأساسية الحيوية من المشكلات الرئيسة التي تواجه منظمي الألعاب الأولمبية هذا العام في باريس

واجه المسافرون في باريس اضطرابات كبيرة اليوم الثلاثاء، مع قيام عمال السكك الحديدية بإضراب للضغط على شركة السكك الحديدية الوطنية قبل مفاوضات العمل التي تراقب عن كثب في شأن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لهذا العام.

ومن المقرر أن تجتمع شركة السكك الحديدية الوطنية، التي تدير حركة السكك الحديدية حول باريس، بما في ذلك أجزاء كبيرة من خطوط نقل الركاب في المدينة التي يستخدمها ملايين يومياً، مع النقابات غداً الأربعاء، لإبرام اتفاق في شأن ظروف العمل والمكافآت خلال الأولمبياد.

ستؤثر الإضرابات في جميع خطوط نقل الركاب، إذ يعمل قطار واحد من كل قطارين على الخط المتجه من الشمال للجنوب، وقطار واحد أو قطاران من كل خمسة قطارات يعملان على الخطوط الأخرى. ولم يتأثر الخط الممتد من الغرب إلى الشرق نسبياً، نظراً إلى أن شركة أخرى مسؤولة عن تشغيله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعد النزاعات العمالية في قطاعات البنية الأساسية الحيوية من المشكلات الرئيسة التي تواجه منظمي الألعاب الأولمبية هذا العام في باريس، وذكرت تقارير أن العاملين في بعض المستشفيات يفكرون في الإضراب خلال الأولمبياد.

وتعقد الحكومة اجتماعات مع نقابات الخدمة العامة منذ العام الماضي لمحاولة ضمان تغطية دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في الفترة من الـ26 من يوليو (تموز) إلى الـ11 من أغسطس (آب) خلال منتصف موسم العطلات في فرنسا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار