Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حزب الله" يعلن استهداف مقر قيادة إسرائيلي بـ "الكاتيوشا"

رصد الجيش الإسرائيلي إطلاق نحو 35 صاروخاً من الجانب اللبناني من دون الإبلاغ عن إصابات

أفراد حرس الشرف الإسرائيلي يؤدون التحية خلال جنازة الرائد الاحتياطي دور زيمل (27 سنة) في 22 أبريل الحالي، الذي توفي متأثراً بجروح تسببت بها رشقة صاروخية لـ "حزب الله" على شمال إسرائيل في 17 أبريل (أ ب)

ملخص

يعلن "حزب الله" بشكل شبه يومي منذ اليوم الذي أعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها". ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

أعلن "حزب الله" اليوم الإثنين استهدافه مقر قيادة عسكري في شمال إسرائيل "بعشرات" صواريخ الكاتيوشا، "رداً" على غارات طاولت قرى في جنوب لبنان، في وقت أكد الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق نحو 35 صاروخاً من الجانب اللبناني.
وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلاً للقصف بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب في قطاع غزة قبل أكثر من ستة أشهر، لكن الحزب كثف وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية منذ الأسبوع الماضي على وقع توتر بين إسرائيل وداعمته طهران على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل (نيسان) الجاري.
وتبنى "حزب الله" في بيان قصف "مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 في قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا".
وقال إن القصف جاء "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها في (قرى) صريفا والعديسة ورب ثلاثين".
وتعتبر القرى المذكورة في عداد بلدات عدة في جنوب لبنان تعرضت الإثنين لضربات إسرائيلية، وفق ما أفادت به "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته أنه "بعد انطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، تم تحديد نحو 35 عملية إطلاق (صواريخ) من لبنان نحو منطقة عين زيتيم من دون الإبلاغ عن إصابات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال إن قواته قصفت مصادر النيران وأغارات طائرات مقاتلة على "بنية تحتية" تابعة للحزب في جنوب لبنان، كما قصفت في وقت سابق مبنيين عسكريين ينشط فيهما مقاتلو "حزب الله" في قريتي العديسة وأرزون.
وكان "حزب الله" تبنى في وقت سابق الإثنين استهدافه بقذائف صاروخية ومدفعية مواقع عسكرية وتجمعات جنود وأجهزة تجسس في شمال إسرائيل.
وأعلن الحزب ليل الأحد إسقاطه مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمس 450" في جنوب لبنان، في عملية هي الثالثة من نوعها منذ بدء التصعيد عبر الحدود.
ومنذ اليوم الذي أعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، يتبادل "حزب الله" والدولة العبرية القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.
ويعلن الحزب استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية دعماً لغزة و"إسناداً لمقاومتها". ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.
ومنذ بدء التصعيد، قتل في لبنان 376 شخصاً في الأقل بينهم 250 عنصراً في "حزب الله" و70 مدنياً في الأقل، وفق حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.
وأحصى الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 10 عسكريين وثمانية مدنيين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار