Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

28 قتيلا من قوات موالية للنظام السوري في هجومين لـ"داعش"

22 منهم تابعون لـ"لواء القدس" الذي يضم عناصر فلسطينيين موالين لدمشق

مخيم الهول في سوريا الذي يؤوي عائلات عناصر تنظيم "داعش" (أ ب)

ملخص

استهدف أحد الهجومين حافلة نقل عسكرية لـ"لواء القدس" في ريف حمص الشرقي والثاني مقار تابعة لقوات النظام السوري في قرية حسرات بريف مدينة البوكمال

قتل تنظيم "داعش" 28 جندياً ومسلحاً في قوات موالية للنظام السوري خلال هجومين أمس الخميس في مناطق خاضعة لسيطرة دمشق، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.

وفي أحد الهجومين أفاد المرصد بسقوط "22 قتيلاً غالبيتهم من لواء القدس جراء هجوم نفذته خلايا تابعة لتنظيم داعش، استهدف حافلة نقل عسكرية في ريف حمص الشرقي".

ولواء القدس فصيل يضم عناصر فلسطينيين موالين لدمشق، وتلقى خلال السنوات الأخيرة دعماً روسياً، بحسب المرصد.

وفي الهجوم الثاني، "ارتفع إلى ستة عدد قتلى قوات النظام في هجوم نفذه عناصر من تنظيم داعش على مقار تابعة لقوات النظام في قرية حسرات بريف مدينة البوكمال شرق ديرالزور".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي أواخر مارس (آذار) قتل تنظيم "داعش" ثمانية جنود سوريين بعد وقوعهم في مكمن في الصحراء، استناداً إلى المرصد.

ومنذ بداية 2024 أحصى المرصد مقتل أكثر من 200 جندي من قوات النظام ومسلحين موالين له أو لإيران، في كمائن وهجمات متفرقة شنها التنظيم المتطرف في الصحراء السورية الممتدة ضمن محافظات دير الزور وحمص والرقة وحماة وحلب.

وأسفرت الهجمات أيضاً عن مقتل 37 مدنياً في الأقل خلال الفترة نفسها، في حين قتلت قوات النظام والمجموعات الموالية لها 24 متطرفاً، بحسب المرصد.

وبعدما سيطر عام 2014 على مساحات واسعة في العراق وسوريا، مني تنظيم "داعش" بهزائم متتالية، وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في مارس 2019 هزيمته إثر معارك استمرت بضعة أشهر.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي