Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات حاسمة في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي

ليفربول يبحث عن عودة تاريخية جديدة أمام أتالانتا وباير ليفركوزن ينهي احتفالاته استعداداً لوست هام

حقق أتالانتا الإيطالي فوزاً كبيراً على ليفربول الإنجليزي بثلاثية في مباراة الذهاب (أ ف ب)

ملخص

أندية الدوري الأوروبي تستعد لمواجهات حاسمة في الطريق إلى نصف النهائي

تقام، اليوم الخميس، مباريات إياب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم تمهيداً لتحديد أطراف المربع الذهبي، إذ تقام مواجهة إيطالية خالصة بين روما وضيفه ميلان بعد فوز فريق العاصمة بهدف من دون رد في مباراة الذهاب، ويبحث ليفربول الإنجليزي عن عودة تاريخية أمام مضيفه أتالانتا الذي فاز عليه في استاد "أنفيلد" ذهاباً بنتيجة (3 - 0)، وفي استاد لندن الأولمبي يحل باير ليفركوزن، الذي حسم أخيراً لقب الدوري الألماني، ضيفاً ثقيلاً على وست هام يونايتد الإنجليزي بعد أن فاز الفريق الألماني بهدفين في الذهاب، وأخيراً يلتقي مارسيليا الفرنسي ضيفه بنفيكا البرتغالي في مواجهة معقدة بعد أن فاز الفريق البرتغالي بنتيجة (2 - 1) في الذهاب.

ويبدو أن مهمة ليفربول ووست هام التي هي صعبة في الأساس أصبحت أكثر صعوبة بعد إقصاء مانشستر سيتي وأرسنال من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، مما جعل سمعة الدوري الإنجليزي في مهب الريح على الصعيد القاري.

المدير الفني الألماني لنادي ليفربول يورغن كلوب يمكن اعتباره خبيراً في الانتفاضات البطولية بالمسابقات الأوروبية، إذ سبق لفريقه التأخر بنتيجة (0 - 3) أمام برشلونة الإسباني في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 ثم حقق انتصاراً برباعية نظيفة في الإياب، لكن انتفاضته كانت بدعم جماهيري في ملعب "أنفيلد" بينما ستكون الأجواء مختلفة أمام أتالانتا.

وقال المدرب الألماني للصحافيين، أمس الأربعاء، "النتيجة مماثلة بالتأكيد، لكن الأداء ليس متشابهاً".

"لقد خسرنا 0-3 في برشلونة ولم يعرف الناس كيف، والآن خسرنا 0-3 على أرضنا ونحن الآن (نلعب) خارجها، إنه فارق كبير، نحن هنا وسنحاول الفوز بالمباراة، هذا كل شيء وهذا ما نريده وينبغي أن نفعله".

"الأسبوع الماضي عشنا لحظات جيدة حقاً لكن أتالانتا استحق الفوز، دعونا نبدأ بأداء أفضل بكثير (في مباراة العودة) ونحاول الفوز بها وسنرى الوقت المتبقي في النهاية".

وسبق لليفربول أن فاز بنتيجة (5 – 0) خارج ملعبه على أتلانتا في دور المجموعات بدوري الأبطال 2020 قبل أن يفوز الفريق الإيطالي (2 – 0) في إنجلترا بعدها بأسابيع.

وقال كلوب "لقد لعبنا قبل أربع سنوات ضد أتلانتا، غداً ستكون المباراة أكثر صعوبة حيث لا يتعين عليه التسجيل على الإطلاق، لست متأكداً مما سيفعله، الأمر ليس سهلاً عندما تكون متقدماً 3-0".

"لقد فزنا 5-0 هنا وخسرنا 2-0 على أرضنا، سنرى من سيتعامل بصورة أفضل مع الموقف، إذا تأهل أتلانتا فإنه يستحق ذلك، وإذا لم يتأهل فقد حدث شيء خاص".

وعلى رغم تحفيز كلوب للاعبيه بخطاب حماسي قبل الفوز على برشلونة، قال المدرب الألماني إنه لم يفكر بعد في ما قد يقوله اليوم.

وأضاف "سأفكر في الخطاب، أتذكر أنني قلت إذا فشلنا فلنفشل بأجمل طريقة وسأقول ذلك مرة أخرى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"اعتقد كثير من المشجعين أن الأمر حسم بعد مباراة الذهاب (أمام برشلونة)، لكن الآن يعتقد عدد أقل من الناس أن الأمر قد حسم، نحن هنا ودعونا نرى".

أما بطل ملحمة تتويج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني، الإسباني تشابي ألونسو قال إن احتفالات فريقه بتحقيق البطولة المحلية لم تشتت التركيز عن مواجهة وست هام يونايتد.

وقال ألونسو في مؤتمر صحافي "كنا مستعدين لمباراة الأحد الماضي بعد خوض مباراة الذهاب، كانت فكرتنا واضحة بأن لدينا فرصة كبيرة يوم الأحد وأننا سنستمتع ليوم واحد فقط في حالة الفوز".

"لكن من الثلاثاء، كان تركيزنا منصباً على مباراة الغد أمام وست هام، سيكون لدينا ما يكفي من الوقت بعد ذلك للتفكير في ما حققناه".

"لكن الآن الوقت المناسب للتركيز على الدوري الأوروبي ولدينا فرصة عظيمة لجعله موسماً رائعاً، حتى الآن كان الأمر جيداً للغاية ولكن يمكن أن يصبح أفضل".

وفي وقت سابق أمس، قال مدرب وست هام ديفيد مويس مازحاً إنه يأمل في أن يكون ليفركوزن قد استمتع باحتساء بعض عبوات الجعة الألمانية الكبيرة أثناء احتفاله باللقب.

وقال ألونسو "ربما يكون هناك قدر من الجعة، ولكن ليس الكثير، لقد سيطرنا على أنفسنا إلى حد ما للاستعداد لمباراة الغد وبالتأكيد كانت لحظة يجب الاستمتاع بها، لكننا تحدثنا بما يكفي عما حدث، وعن الاحتفالات، والآن دعونا نتحدث عما ينتظرنا غداً وعن وست هام".

ولم يخسر ليفركوزن في 43 مباراة متتالية بجميع المسابقات، ولا يرى المدرب أي سبب يدفع مسيرة فريقه للتوقف في الوقت الحالي.

وفي إيطاليا قرر ملاك نادي روما منح دافع لفريقهم في مباراته أمام ميلان حيث أعلنوا، اليوم الخميس، أن اللاعب السابق دانييلي دي روسي سيستمر مدرباً لنادي العاصمة الإيطالية في الموسم المقبل وخلال المستقبل المنظور.

وبناء على عقد لنهاية الموسم تولى دي روسي تدريب روما خلفاً لسلفه البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو بينما كان الفريق يحتل المركز التاسع بين فرق البطولة الـ20.

وتحت قيادة لاعب منتخب إيطاليا السابق تقدم روما للمركز الخامس في القائمة بعد مسيرة خالية من الهزيمة استمرت في سبع مباريات متتالية في الدوري، وتأهل الفريق لدور الثمانية في الدوري الأوروبي وفاز في لقاء الذهاب 1-0 على منافسه ميلان.

وقال المالكان دان ورايان فريدكين في بيان مشترك "بعد الاجتماع، بعد ظهر أمس، مع دانييلي دي روسي يسعدنا الإعلان عن استمراره مدرباً لروما بعد الموسم الجاري وخلال المستقبل المنظور".

ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بمدة العقد مع المدرب دي روسي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة