Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثلاثيات رونالدو وغياب ميتروفيتش ضمن أبرز أحداث الدوري السعودي

النصر يحقق فوزاً كاسحاً والهلال يتلقى صدمة كبيرة رغم الانتصار

كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

النصر يلحق بموسيماني الهزيمة الأكبر في مسيرته ورونالدو يواصل تحقيق أرقامه القياسية ويبتعد بصدارة الهدافين مستغلاً غياب ميتروفيتش

شهدت الجولة 26 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، أحداثاً عدة قبل ثماني جولات فقط من نهاية الموسم الحالي، الذي كان به صراع شرس على المراكز المتقدمة، إذ نجح الهلال في تصدر البطولة حتى الوقت الحالي بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف.

وعاد الدوري السعودي بترتيبه المعروف تاريخياً بوجود الأربعة الكبار في صدارة جدول بطولة "روشن"، إذ يحتل الهلال المركز الأول برصيد 74 نقطة، ويأتي النصر ثانياً برصيد 62 نقطة، وعاد الأهلي للظهور مرة أخرى وحلَّ في المركز الثالث بـ51 نقطة والاتحاد رابعاً بـ46 نقطة، ويعكس ذلك تطور الكرة السعودية على مستوى استقطاب أبرز اللاعبين في الدوريات الأوروبية خلال فترات الانتقالات الأخيرة.

أرقام رونالدو

حقق فريق النصر الفوز على نظيره أبها بنتيجة (8-0) في مباراة الجولة 26 من منافسات الدوري السعودي، التي شهدت تألقاً كبيراً من نجم الفريق كريستيانو رونالدو الذي أحرز ثلاثة أهداف وقادهم إلى تعزيز وصافته للبطولة.

ووصل رونالدو (39 سنة) إلى الهاتريك رقم 65 في تاريخه بصورة عامة بعد تسجيل الهاتريك الخامس له مع النصر السعودي منذ انضمامه للفريق.

وأصبح نجم ريال مدريد السابق أول لاعب في تاريخ الدوري السعودي منذ انطلاق حقبة المحترفين في موسم 2008 – 2009، يسجل "هاتريك" في مباراتين متتاليتين بعد تسجيله في مباراة الطائي بالجولة 25 ببطولة "روشن"، إضافة إلى أنه ثاني لاعب في التاريخ بصورة عامة يحقق هذا الرقم بعد نجم النصر السابق كارلوس تينوريو، الذي فعل ذلك في موسم 2002 – 2003.

وكان رونالدو قد سجل في تاريخه 60 "هاتريك" قبل انضمامه للنصر، بواقع 44 مع فريق ريال مدريد الإسباني وثلاثة مع يوفنتوس ومانشستر يونايتد، إضافة إلى 10 مع منتخب البرتغال.

ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي دوري "روشن" للمحترفين في الموسم الحالي برصيد 29 هدفاً وصنع 11 أخرى، ليصبح رصيد مساهماته 40 هدفاً متفوقاً على جميع منافسيه في الدوريات العربية، إذ يأتي نجم السد القطري أكرم عفيف في المرتبة الثانية برصيد 30 مساهمة بإحراز 22 هدفاً وصناعة ثمانية أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

رقم سلبي تاريخي لموسيماني

هزيمة فريق أبها أمام النصر بثمانية أهداف نظيفة، كتبت رقماً سلبياً في تاريخ المدير الفني الجنوب أفريقي للفريق بيتسو موسيماني، بأنها أكبر هزيمة في تاريخه التدريبي على الإطلاق.

وقاد موسيماني (59 سنة) فريق أبها السعودي منذ 11 يناير (كانون الثاني) الماضي، في سبع مباريات إذ حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وتلقى ثلاث هزائم، وأحرز لاعبوه سبعة أهداف وتلقت شباكه 16 أخرى.

غياب ميتروفيتش

وشهدت الجولة 26 فوز الهلال على نظيره الأخدود بنتيجة (3-0) ليعزز صدارته لترتيب البطولة، وسط غياب هداف الفريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش، إذ تلقى الجهاز الفني بقيادة خورخي جيسوس صدمة في مدة غيابه عن الفريق لفترة ليست بقليلة.

وأصدر الهلال بياناً رسمياً في شأن مدة غياب ميتروفيتش، إذ قال النادي "أوضحت الأشعة التي أجراها اللاعب تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية وسيخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة ستة أسابيع".

وبذلك يغيب ميتروفيتش (29 سنة) عن الهلال في مباريات الخليج والأهلي والفتح والتعاون والحزم والنصر في بطولة الدوري، ومواجهتي العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، إلى جانب لقاء السوبر السعودي أمام النصر، ومباراة الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وهو ما يجعل الفريق يفقد واحداً من أهم عناصره في فترة مهمة للغاية في مشواره بالموسم الحالي.

ويحتل ميتروفيتش المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 22 هدفاً من بينها تسع ضربات جزاء.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة