Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هليكوبتر فرنسية تدمر مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر

ذكر بيان لمهمة "أسبيدس" أن مدمرة حربية رصدتها تحلق قرب سفن تجارية

ملخص

الهليكوبتر الفرنسية التي كانت تقوم بدورية في المنطقة، وجهتها المدمرة بغرض التعامل مع الطائرة المسيرة وتدميرها بسلاحها الآلي.

قالت مهمة "أسبيدس" التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر اليوم الأربعاء إن طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية الفرنسية دمرت طائرة مسيّرة مقاتلة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر في مسعى لحماية السفن التجارية.

وذكر بيان أصدره مقر مهمة "أسبيدس" في مدينة لاريسا اليونانية أن مدمرة حربية فرنسية رصدت طائرة مسيّرة تابعة لحركة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران تحلق قرب سفن تجارية.

وأضاف أن الهليكوبتر الفرنسية التي "كانت تقوم بدورية في المنطقة، وجهتها المدمرة بغرض التعامل مع الطائرة المسيّرة وتدميرها بسلاحها الآلي".

وأطلقت المهمة "أسبيدس" في فبراير (شباط) الماضي بهدف حماية الطريق الرئيس للتجارة العالمية من هجمات تشنها حركة الحوثي بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتقول الحركة إن هجماتها تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأول من أمس الإثنين قال الجيش الأميركي إنه دمر سبعة صواريخ مضادة للسفن وثلاث طائرات مسيرة وثلاث حاويات لتخزين الأسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) في بيان على منصة "إكس" إن قواتها تحركت "دفاعاً عن النفس" لتدمير الصواريخ المضادة للسفن والطائرات المسيرة، إضافة إلى ثلاث حاويات لتخزين الأسلحة.

وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

وتشن القوات الأميركية والبريطانية غارات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ الـ12 من يناير (كانون الثاني). وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات تستهدف صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

ودفعت الهجمات والتوتر في البحر الأحمر كثيراً من شركات الشحن الكبرى الى تحويل مسار سفنها الى رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب أفريقيا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار