Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

 مانشستر سيتي يتحرك للحفاظ على دي بروين في مواجهة إغراءات الأندية السعودية

ينتهي عقد اللاعب البلجيكي نهاية الموسم المقبل وأندية "روشن" تسعى لضمه

هل ينجح مانشستر سيتي في تجديد عقد دي بروين ومنافسة العروض السعودية؟ (أ ف ب)

ملخص

هل ينجح مانشستر سيتي في تجديد عقد دي بروين ومنافسة العروض السعودية؟

تسيطر حالة من المنافسة خلال سوق الانتقالات سواء الصيفية أو الشتوية خلال السنوات الأخيرة، بخاصة حين يكون مركز المنافسة هو الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ تصدر في الصيف الماضي ترتيب الدوريات الأكثر إنفاقاً في العالم من حيث التعاقد مع لاعبين بقيمة 2.81 مليار يورو (3.01 مليار دولار).

وتسعى الأندية الإنجليزية في الوقت الحالي، للحفاظ على أفضل لاعبيها من إغراءات الدوريات الجديدة التي اقتحمت سوق الانتقالات الأوروبية، على رأسها الدوري السعودي الذي سيطر بشكل قوي في الصيف الماضي.

وأصبحت سوق الانتقالات في الدوري السعودي للمحترفين، من أقوى الأسواق في الوقت الحالي على مستوى العالم وليس على المستوى الخليجي والعربي فقط، خصوصاً بعد "ميركاتو" الصيف الماضي الذي يعد الأفضل في تاريخ الكرة السعودية بعد انضمام أكثر من نجم من الدوريات الأوروبية.

وكانت فترة الانتقالات الصيفية الماضية شهدت كثيراً من الصفقات الكبرى، على رأسها انضمام كريم بنزيما وفابينيو وكانتي للاتحاد، ونيمار دا سيلفا وروبن نيفيز وسافيتش وميتروفيتش للهلال وروبرتو فيرمينو وفرانك كيسيه ورياض محرز للأهلي وبروزوفيتش وساديو ماني للنصر، التي قدمت تطوراً كبيراً في المنافسة بالموسم الحالي.

ويضع الدوري السعودي للمحترفين في الوقت الحالي بعض الأهداف من أجل تحقيقها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لاستكمال التعاقدات التاريخية، ويأتي على رأسها نجوم من الدوري الإنجليزي.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" فإن مانشستر سيتي الإنجليزي، يتحرك في الوقت الحالي من أجل تجديد تعاقد نجمه البلجيكي كيفين دي بروين الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، إذ يعد من أبرز العناصر في تشكيل المدير الفني الإسباني للفريق بيب غوارديولا.

وأكدت الصحيفة أن دي بروين (32 سنة) على رأس اللاعبين المطلوب التعاقد معهم في الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأن الأندية الأربعة الكبرى هناك ستسعى للظفر بهذه الصفقة، إذ حاول بعض المسؤولين إغراءه بعروض ضخمة خلال الفترة الأخيرة من أجل الموافقة ولكن لم يُحسم الأمر حتى الآن.

وما يفتح الطريق أمام الدوري السعودي للتعاقد مع لاعبين أجانب أكثر في الموسم المقبل، هو رفع عدد المحترفين في الفريق الواحد إلى 10 لاعبين بدلاً من ثمانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت التقارير أن مانشستر سيتي لم يبدأ مفاوضات تجديد عقد اللاعب حتى الآن، ولكنه ينوي في الوقت الحالي التحرك نحو ذلك، لتحصين نجم منتخب بلجيكا والحفاظ على خدماته لفترة أطول من عقده الجاري مع الفريق.

وكان دي بروين قد غاب عن مانشستر سيتي بداية الموسم الجاري بسبب إصابة أوتار الركبة، ولكن تألق منذ عودته للمشاركة إذ سجل هدفين وصنع سبعة آخرين خلال سبع مباريات، ليؤكد أهميته في الفريق بالوقت الحالي، وضرورة الحفاظ عليه.

في الموسم الحالي، شارك دي بروين مع مانشستر سيتي في جميع البطولات في 10 مباريات سجل هدفين وصنع ثمانية أخرى خلال 502 دقيقة.

وكان البلجيكي انضم لمانشستر سيتي منذ أغسطس (آب) 2015 قادماً من فرديربريمن الألماني، بمقابل مادي 76 مليون يورو (82.35 مليون دولار)، إذ خاض مع حامل لقب الدوري الإنجليزي 366 مباراة سجل خلالها 98 هدفاً وصنع 161، وأصبح من أبرز صناع اللعب في البطولة خلال العقد الأخير.

وتوج دي بروين مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي وكأس الرابطة خمس مرات، كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية مرتين، بجانب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

المزيد من رياضة