Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منع منافس بوتين المناهض للحرب من الترشح للانتخابات

اللجنة قالت في وقت سابق إنها وجدت عيوباً في التوقيعات التي جمعها هو وحلفاؤه لدعمه

بوريس ناديجدين يتحدث إلى الصحافيين بعد اجتماع في لجنة الانتخابات المركزية بموسكو (أ ف ب)

ملخص

من المنتظر أن تكون الانتخابات الرئاسية في روسيا محسومة النتائج سلفاً، حتى لو كانت أوراق الاقتراع تتضمن 4 أو 6 أسماء والتي عادة ما تكون لزعماء أحزاب تتسابق على الولاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

قال بوريس ناديجدين، المرشح الرئاسي الروسي المناهض للحرب، اليوم الخميس إن لجنة الانتخابات المركزية رفضت تسجيله كمرشح في الانتخابات المقررة في مارس (آذار) التي يريد فيها منافسة الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

وكانت اللجنة قد قالت في وقت سابق إنها وجدت عيوباً في التوقيعات التي جمعها هو وحلفاؤه لدعم ترشيحه.

وقال ناديجدين عبر قناته الرسمية على تطبيق "تليغرام" إنه غير موافق على قرار اللجنة وسيطعن فيه أمام المحكمة العليا.

من المنتظر أن تكون الانتخابات الرئاسية في روسيا محسومة النتائج سلفاً، حتى لو كانت أوراق الاقتراع تتضمن 4 أو 6 أسماء والتي عادة ما تكون لزعماء أحزاب تتسابق على الولاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يصادف هذا العام مرور ربع قرن على وجوده في الحكم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي 21 ديسمبر (كانون الأول) الماضي أعلنت السياسية الروسية إيكاترينا دونتسوفا ترشحها للانتخابات الرئاسية. وأكدت اللجنة الانتخابية أن إيكاترينا دونتسوفا (40 سنة) قدمت المستندات المطلوبة للترشح.

والآن يتعين عليها وعلى المرشحين الآخرين جمع 300 ألف تزكية وتقديمها قبل 45 يوماً في الأقل من الانتخابات إلى اللجنة الانتخابية التي تتخذ بعد ذلك القرار النهائي خلال 10 أيام.

ويسعى بوتين إلى الفوز بولاية جديدة مدتها ست سنوات، وهو ما يعد مسألة شكلية في ظل الظروف الراهنة، بعد أن قمع الكرملين المعارضة خلال السنوات الأخيرة. وسجن جميع المعارضين السياسيين الرئيسين تقريباً، مثل الناشط المناهض للفساد أليكسي نافالني، أو تم دفعهم إلى المنفى.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار