Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وقائع صادمة في كرة القدم الإنجليزية... شغب الملاعب يصل إلى تهديد العائلات

القبض على بعض المتورطين في فوضى مباراة وست بروميتش وولفرهامبتون

جماهير ولفرهامبتون الإنجليزي (الحساب الرسمي لنادي ولفرهامبتون على منصة إكس)

ملخص

فوضى مباراة وست بروميتش وولفرهامبتون تكشف الجانب الأسود من جماهير كرة القدم

أعادت مباراة وست بروميتش ألبيون وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي، مشاهد الشغب والعنف داخل الملاعب مرة أخرى، بعد أن وقع اشتباك قوي بين مشجعي الفريقين أثناء المباراة وصلت إلى إصابات دامية لبعضهم، واقتحام بعضهم أرض الملعب عقب هدف المباراة الثاني.

وحقق ولفرهامبتون الفوز على وست بروميتش بنتيجة (2-0) في الدور الرابع من البطولة، إذ سادت حالة من الفوضى في المدرجات عقب الهدف الثاني الذي أحرزه ماتيوس كونيا، ووقع اشتباك قوي بين جماهير التي كانت تقف في أحد مدرجات ملعب "ذا هاوثورنس" بجانب بعضها البعض، إذ هي المباراة الأولى بين الغريمين أمام الجماهير بعد مرور 12 عاماً، لتكون ذكرى بأحداث سيئة قد يُعاقب عليها الطرفان من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وغادر الفريقان أرض الملعب عقب هذه الاشتباكات إلى غرفة خلع الملابس، مع توقف المباراة ومحاولات من رجال الشرطة للسيطرة على الفوضى، قبل أن يعودوا مرة أخرى لاستكمال اللقاء.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" أن هناك أمراً مثيراً للدهشة بحصول مشجعي ولفرهامبتون على تذاكر من أمكان تخص من الأساس فريق وست بروميتش، وهو ما كان بداية للأزمة بوجود الجماهير بجانب بعضها البعض، وكانت فرصة لاشتعال الأمر بينهما عقب الهدف الثاني للضيوف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر وصل إلى عائلات اللاعبين الذين وجودوا بقرب المدرجات التي وقعت بها الاشتباكات مما اضطر بعضهم إلى جلب أسرهم على أرض الملعب والدخول بهم إلى غرفة خلع الملاعب على رأسهم لاعب وست بروميتش كايل بارتلي. وأكدت التقارير أن بعض العائلات تعرضت للاعتداء من قبل الجماهير عن طريق البصق عليهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجه المسؤولون داخل الملعب تحذير للجماهير إن لم يتوقفوا عن أعمال الشغب والعودة إلى المدرجات من أرض الملعب، سيتم إلغاء المباراة، وعادت المباراة بعد 30 دقيقة من التوقف، إذ قام اللاعبون بالإحماء قبل استئناف أحداث اللقاء الذي كان يتبقى 12 دقيقة فقط.

وبحسب صحيفة "تيلغراف" فإن قوات الشرطة تمكنت من القبض على بعض المشجعين الذين تورطوا في هذه الاشتباكات، إذ تم احتجاز ستة أشخاص في أعمار 16 و29 و24 و33 و34 و58 عاماً لأسباب مختلفة تم رصدها من قبل الشرطة، وتورط بعضهم في حمل أسلحة والاعتداء على الضباط وهو ما يعاقب عليه القانون وهو ما يشير إلى أن هناك عقوبات رادعة في شأن هؤلاء، وقد تمتد بعض القرارات إلى فرضها من قبل الاتحاد الإنجليزي على جماهير الفريقين بشكل عام.

وقال كبير المفتشين المخصص لكرة القدم في شرطة وست ميدلانز تيم روبنسون "سنعمل مع الناديين من أجل الوصول للمتورطين في هذه الفوضى وحظرهم من حضور المباريات لمدة طويلة حتى لا نرى هذه المشاهد العنيفة مرة أخرى في الملاعب".

ولم تكن هذه المشاهد في كرة القدم الإنجليزية هي الأولى من نوعها، إذ إن هناك كثيراً من الوقائع الصادمة التي لا ترتبط بكرة القدم بأي صلة، وتسبب في حرمان بعض الجماهير من الحضور والاستمتاع بفريقها، بجانب تعرض البعض إلى الخطر مما رأيناه في مباراة أمس الأحد، بعد أن ظهر أشخاص بإصابات دامية.

المزيد من رياضة