Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشباب السعودي ينتقي جواهر كبار أوروبا لدعم صفوفه هذا الشتاء

دي خيا وألميرون وزياش على رأس قائمة "الليوث" في الـ"ميركاتو"

نجم وسط كرواتيا إيفان راكيتيش أول صفقات الشباب الشتوية (أ ف ب)

ملخص

دي خيا وألميرون وزياش على رأس أولويات الشباب السعودي في ميركاتو الشتاء

تسير الأندية السعودية في فترة الانتقالات الشتوية الجارية على نفس خطى الصيف الماضي، عندما حققت "ميركاتو" تاريخياً، بضم كثير من نجوم الأندية الأوروبية في قفزة كبيرة للدوري السعودي للمحترفين، وانعكس ذلك على الموسم الحالي من خلال المنافسة على اللقب.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية نجحت الأندية السعودية في ضم أكثر من نجم، على رأسهم نيمار دا سيلفا وكريم بنزيما وروبرتو فيرمينو وميتروفيتش وساديو ماني ورياض محرز وفرانك كيسي ونيغولو كانتي وسافيتش وبروزوفيتش وروبن نيفيز، فأضافوا كثيراً من المنافسة على بطولة "روشن" خلال الموسم الجاري وأشعلوا المنافسة على اللقب.

ابتعاد نادي الشباب السعودي عن المنافسة وتراجع النتائج في الموسم الحالي دفعاه في الوقت الحالي إلى محاولات للتعاقد مع نجوم من الدوريات الأوروبية خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، على غرار ما قام به الهلال والنصر والأهلي والاتحاد خلال الصيف الماضي.

ويحتل الشباب بالدوري السعودي في الموسم الحالي حتى الآن المركز الـ11 برصيد 21 نقطة بعد مرور 19 جولة، إذ حقق الفوز في خمس مباريات وتعادل في ست وتلقى ثماني هزائم، وسجل لاعبوه 19 هدفاً فقط كثاني أقل فريق تهديفاً في البطولة، وتلقت شباكه 25 هدفاً، وهو مما يدل على معاناة الفريق، مع رحيل قائد الفريق إيفر بانيغا.

وكشفت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية عن أن الشباب دخل في مفاوضات مع أكثر من لاعب من الدوريات الأوروبية من أجل التدعيم بقوة من أجل تحسين مركزه في الدوري.

ويعد من نجوم الشباب في الوقت الحالي يانيك كاراسكو، الذي انضم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد انتقاله من أتلتيكو مدريد الإسباني في الصفقة التي وصلت قيمتها إلى 25 مليون يورو (27.15 مليون دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واجتاز نجم إشبيلية الإسباني إيفان راكيتيتش الفحص الطبي في نادي الشباب بعد التوصل إلى اتفاق للتوقيع على عقود لمدة موسم ونصف الموسم.

وقضى راكيتيتش (35 سنة) فترة مميزة رفقة برشلونة الإسباني من موسم 2014 - 2015 حتى موسم 2019 - 2020، حقق خلالها الدوري الإسباني أربع مرات ومثلها في كأس الملك والتتويج بكأس السوبر مرتين، إلى جانب دوري أبطال أوروبا موسم 2014 - 2015 والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، ومع إشبيلية توج ببطولتي الدوري الأوروبي مرتين.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن هناك رغبة لدى نادي الشباب في الحصول على نجم نيوكاسل يونايتد ميغيل ألميرون خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأن هناك محادثات مبدئية بالفعل من أجل التعاقد مع اللاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشباب تقدم بعرض وصل إلى 17 مليون جنيه استرليني (21.6 مليون دولار) ولكن المفاوضات لم تصل إلى المراحل النهائية حتى الآن، بسبب تمسك المدير الفني للنادي الإنجليزي إيدي هاو باستمرار اللاعب.

وأضافت "ديلي ميل" أن هناك مفاوضات جارية في الوقت الحالي من الشباب لضم حارس مانشستر يونايتد السابق ديفيد دي خيا، وهو غير مرتبط بناد حالياً، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعد أن تعرض حارسهم الكوري الجنوبي كيم سيونغ غيو للإصابة مع منتخب بلاده بقطع في الرباط الصليبي خلال منافسات كأس الأمم الآسيوية المقامة في قطر حالياً.

وأردفت الصحيفة أن هناك رغبة داخل الشباب أيضاً في الدخول في مفاوضات مع نجم غالطة سراي حكيم زياش والمعار من تشيلسي الإنجليزي، لضمه لتدعيم مركز الجناح الأيمن فيما تبقى من الموسم.

وذلك يدل على انتفاضة الشباب من أجل استعادة بريق الفريق في الموسم الحالي بعد ابتعاده عن المراكز المنافسة على اللقب في النسخة الحالية من دوري "روشن" السعودي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة