Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يغامر تشافي بمنصبه في برشلونة بتصريحاته ضد النادي والجماهير؟

المدرب الإسباني في خطر ولابورتا يجهز البديل

تصريحات تشافي تنذر برحيله عن برشلونة ولابورتا يجهز البديل (أ ف ب)

ملخص

تصريحات تشافي تنذر برحيله عن برشلونة... ولابورتا يجهز البديل

تسببت تصريحات المدير الفني الإسباني لبرشلونة تشافي هيرنانديز، أمس الجمعة، بالكثير من الجدل حول مستقبله مع الفريق بخاصة بعد تراجع أداء الفريق خلال الفترة الأخيرة، وتوديعه لبطولة كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة (4-2) في دور ربع النهائي.

وكان تشافي قد تعرض للكثير من الانتقادات خلال الأشهر الماضية، بسبب تذبذب نتائج الفريق على جميع المستويات، بجانب خسارة بطولة كأس السوبر التي أقيمت في السعودية بداية يناير (كانون الثاني) الجاري، أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة (4-1)، وسط أداء متراجع من اللاعبين داخل الملعب.

ومع فقد برشلونة بطولتي كأس الملك والسوبر، تشهد منافسته على بطولة الدوري الإسباني في الوقت الحالي تذبذباً أيضاً، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 44 نقطة من 20 لقاء حقق الفوز في 13 وتعادل في خمسة وتلقى هزيمتين، أحرز لاعبوه 40 هدفاً وتلقت شباكه 24 هدفاً.

وأكدت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، منذ أسابيع أن هناك بعض الخلافات بين تشافي ورئيس نادي برشلونة خوان لابورتا خلال الفترة الأخيرة بسبب نتائج الفريق، وأن هناك محادثات بين الثنائي على الأجواء داخل غرفة خلع الملابس في الوقت الحالي، ولكن بشكل طبيعي وليست التي تؤدي إلى رحيل المدرب ولكن لضع به الثقة من أجل تعديل الأمر وتقليل الأخطاء في الفترة المقبلة.

وبعد هذه التقارير تعرض برشلونة للسقوط في السوبر وكأس الملك، ليعود الجدل مرة أخرى على مستقبل تشافي، بعدما لم يستطع تعديل مسار الفريق وخسارة الفرص للمنافسة على الألقاب، مع تصريحات مثيرة له في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة فياريال بالدوري الإسباني المقرر لها مساء اليوم السبت بالجولة 21 بالبطولة.

وقال تشافي في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي أمس الجمعة "قضيت هنا في برشلونة ما يقرب من عامين ونصف، وأعتقد أن ما تبقي لي هنا أقل مما سبق، يوماً ما سأرحل، بيب غوارديولا كان هنا ورحل وهو يفوز، لويس إنريكي كان هنا لثلاثة أعوام يفوز وغادر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت بعض تصريحات تشافي تلمح إلى عدم تقدير الراحلين، مما يثير الشكوك حول مستقبله، إذ قال "في برشلونة لا يتم تقدير الأشخاص إلا بعد رحيلهم عن النادي، هذا ظلم كبير، في الوقت الحالي نبدأ تقدير ما قام به بوسكيتس بعد الانتقادات التي وجهت له خلال السنوات الماضية، والأمر نفسه حدث مع المدربين فالفيردي ورونالد كومان، وأيضاً لدينا حنين لجوردي ألبا ولذلك أتمنى أن يكون هناك حنين لديكم لي أيضاً".

واختتم تشافي تصريحاته قائلاً "الخطأ التاريخي لنادي برشلونة، هو أننا نقدر الأشياء في ما بعد وليس عندما تكون حاضرة، الآن ندرك ما قام به فالفيردي وأن عمله مميز مثل كومان وغوارديولا وإنريكي".

وبهذه التصريحات قد يكون تشافي على مقربة من الرحيل عن برشلونة، إذ يلمح حديثه لذلك بأنه يريد التقدير عقب المغادرة، وأن ما تبقى له ليس أكثر مما قضاه داخل "البلوغرانا".

وكان تشافي قد تولى تدريب برشلونة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، إذ قاد الفريق في 121 مباراة بجميع البطولات، حقق الفوز في 76 وتعادل في 20 وتلقى 25 هزيمة، وأحرز لاعبوه 233 هدفاً وتلقت شباكه 130 هدفاً، ونجح في التتويج مع الفريق كمدرب ببطولتين، الدوري الإسباني موسم 2022 – 2023، وكأس السوبر المحلي في الموسم نفسه.

وكشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن هناك رغبة لدى لابورتا لتجهيز بديل تشافي تحسباً لرحيله عن تدريب الفريق المتوقع.

وأكدت الإذاعة أن نجم برشلونة السابق تياجو موتا أقوى المرشحين ليكون خليفة لتشافي، بعد قيادة بولونيا خلال الفترة الأخيرة وتقديم مستويات مميزة للغاية، إذ قاد الفريق في 58 مباراة حقق الفوز في 25 لقاء وتعادل في 17 وتلقى 16 هزيمة، إذ يحتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطة بعد تحقيق الفوز في ثماني مباريات وتعادل في مثلهم وتلقى أربع هزائم.

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن لابورتا قد ينتظر حتى نهاية الموسم الجاري، من أجل الحفاظ على الاستقرار داخل الفريق على رغم تراجع النتائج، ولكن قد يكون موتا مدرباً في الموسم الجديد.

المزيد من رياضة