Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسائل مناهضة لـ"حزب الله" بعد اختراق شاشات مطار بيروت

هجوم سيبراني أدى إلى تعطل نظام تفتيش الحقائب ومجموعة "جنود الرب" تنفي مسؤوليتها

ملخص

اختراق شاشات مطار بيروت وتوجيه رسالة مناهضة لـ"حزب الله"

تعرضت شاشات المغادرة والوصول في مطار بيروت لقرصنة إلكترونية الأحد، بحسب ما أكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، وتداولت وسائل إعلام محلية لقطات تظهر رسالة مناهضة لـ"حزب الله" على الشاشات في مبنى المطار.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن "الهجوم السيبراني الذي تعرضت له شاشات المغادرة والوصول في المطار أدى إلى تعطل نظام تفتيش الحقائب bhs، وتعمل فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطار على تطبيق الخطة البديلة، وإبقاء الحركة طبيعية في المطار مع كل الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة في المطار".

وذكرت تقارير إعلامية أن الرسالة التي بثت عبر الشاشات في المطار حثت "حزب الله" المدعوم من إيران إلى عدم جر البلاد إلى الحرب.

ويتبادل "حزب الله" اللبناني وإسرائيل القصف يومياً عبر الحدود منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتداولت وسائل إعلام محلية صوراً للرسالة التي تنتقد "حزب الله" معروضة على إحدى الشاشات وعلى جانبها شعار لمجموعة "جنود الرب" المسيحية.

وأصدرت المجموعة لاحقاً بياناً عبر الفيديو ينفي ضلوعها في الهجوم السيبراني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في الرسالة التي بثت عبر الشاشات في المطار إنه "ليس مطار (حزب الله) وإيران". وأضافت "يا حسن نصرالله، لن تجد نصيراً إذا بليت لبنان في حرب تتحمل مسؤوليتها وتبعاتها".

وتابعت الرسالة "لن نحارب نيابة عن أحد".

وزادت الخشية من توسع نطاق الحرب في غزة وتصاعد التوتر على الجبهة مع لبنان بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري الثلاثاء الماضي بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل "حزب الله".

واتهمت الرسالة "حزب الله" بالتسبب بانفجار مرفأ بيروت وبتعريض المطار للخطر "بسبب إدخال السلاح". وأضافت "فليتحرر المطار من قبضة الدويلة".

وأعلن الحزب السبت إطلاق أكثر من 60 صاروخاً باتجاه "قاعدة مراقبة جوية" في شمال إسرائيل، واضعاً ذلك في إطار "الرد الأولي" على اغتيال العاروري. وشنت إسرائيل بدورها سلسلة من الغارات على مناطق بجنوب لبنان.

وشدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الذي شملت لقاءاته السبت في بيروت ممثلين عن "حزب الله"، على ضرورة تجنب "جر" لبنان إلى نزاع إقليمي.

ومنذ الثامن من أكتوبر، أدى تبادل إطلاق النار بين "حزب الله" والقوات الإسرائيلية إلى مقتل 181 شخصاً في لبنان، بينهم 135 عنصراً من "حزب الله"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي شمال إسرائيل، قتل تسعة جنود وأربعة مدنيين في الأقل بحسب السلطات الإسرائيلية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار