Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السنغال تفقد 5 عناصر "كوماندوز" أثناء التصدي لعملية تهريب

ينتمون للبحرية الوطنية وكانوا مع دورية عسكرية في مهمة لاعتراض سفينة تحمل مخدرات قرب سواحل داكار

عناصر من البحرية الوطنية السنغالية (رويترز)

ملخص

فقدان خمسة عناصر في سلاح بحرية السنغال في عملية لمكافحة تهريب المخدرات

أعلن الجيش السنغالي أمس السبت أن خمسة عناصر من وحدة كوماندوز تابعة للبحرية الوطنية السنغالية فقدوا منذ تدخلهم مساء أول من أمس الجمعة على متن سفينة، في عملية لمكافحة تهريب المخدرات.

وجاء في بيان صادر عن مديرية الإعلام والعلاقات العامة في الجيوش السنغالية "تأتي هذه الحادثة في أعقاب اعتراض سفينة الدورية (والو) في أعالي البحار لسفينة يشتبه في تهريبها المخدرات قبالة سواحل دكار".

وقال الجيش إنه "خلال عملية التفتيش لاحظ فريق التدخل التابع للوحدة البحرية التي صعدت على متن السفينة فتح صماماتها" وهو "عمل تخريبي لإغراق السفينة لمحو أي دليل على حمولتها غير الشرعية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي ختام العملية تم نقل سبعة عناصر من فريق التدخل وأفراد السفينة الـ10 إلى السفينة "والو"، وفقد خمسة من عناصر الوحدة والبحث جار للعثور عليهم بحسب البيان.

في الـ28 من نوفمبر (تشرين الثاني) والـ16 من ديسمبر (كانون الأول) الماضيين أعلن الجيش السنغالي ضبط نحو ثلاثة أطنان من الكوكايين في البحر في كل مرة، وأعلن في 24 ديسمبر الماضي اعتقال خمسة إسبان كانوا ينقلون 690 كيلوغراماً من الكوكايين خلال عملية على السفينة "والو".

بعد أن كانت تعتبر لفترة طويلة مجرد منطقة عبور للمخدرات المنتجة في أميركا اللاتينية إلى أوروبا، صارت منطقة غرب ووسط أفريقيا منطقة ذات استهلاك مرتفع، وفقاً لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار