Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"نيويورك تايمز" تدعي على "أوبن أي آي" و"مايكروسوفت" بسبب قضايا حقوق النشر

اتهمتهما باستخدام ملايين المقالات من دون إذن للمساعدة في تدريب تقنيات الذكاء الاصطناعي

تريد "نيويورك تايمز" من الشركتين تدمير نماذج برامج الدردشة ومجموعات التدريب التي تتضمن موادها (رويترز)

ملخص

لا تسعى الصحيفة الأميركية للحصول على مبلغ محدد كتعويض لكنها قالت إن "أوبن أي آي" و"مايكروسوفت" تسببتا في أضرار بمليارات الدولارات

رفعت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية دعوى قضائية ضد "أوبن أي آي" و"مايكروسوفت" واتهمتهما باستخدام ملايين المقالات من الصحيفة من دون إذن للمساعدة في تدريب تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وقالت الصحيفة أمس الأربعاء، إنها أول مؤسسة إعلامية أميركية كبرى ترفع دعوى قضائية ضد شركتي "أوبن أي آي" و"مايكروسوفت" اللتين أنشأتا "تشات جي بي تي" ومنصات أخرى للذكاء الاصطناعي، بسبب قضايا حقوق النشر. وأضافت أن الشركتين كانتا تحاولان "الاستفادة مجاناً من استثمار نيويورك تايمز الضخم في صحافتها من خلال استخدامه لتأسيس منتجات بديلة من دون إذن أو مقابل مادي"، وذلك وفقاً للشكوى المقدمة إلى محكمة مانهاتن الاتحادية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ولا تسعى الصحيفة الأميركية للحصول على مبلغ محدد كتعويض لكنها قالت إن "أوبن أي آي" و"مايكروسوفت" تسببتا في أضرار بمليارات الدولارات. كما تريد من الشركتين تدمير نماذج برامج الدردشة ومجموعات التدريب التي تتضمن موادها.
وفي حين أن الشركة الأم لـ "أوبن أي آي" غير ربحية، استثمرت "مايكروسوفت" 13 مليار دولار في شركة فرعية هادفة للربح مقابل حصة تبلغ 49 في المئة. ويقدر المستثمرون قيمة "أوبن أي آي" بأكثر من 80 مليار دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار