Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة طالب لجوء في بارجة "بيبي ستوكهولم" المثيرة للجدل بإنجلترا

بعض المنظمات تتحدث عن حادثة انتحار ووزير الداخلية: سنجري تحقيقاً كاملاً

"بيبي ستوكهولم" بارجة ضخمة بطول 93 متراً وعرض 27 (أ ف ب)

انتقدت جمعيات خيرية أمس الثلاثاء الحكومة البريطانية بعد وفاة طالب لجوء على متن البارجة المثيرة للجدل "بيبي ستوكهولم" الراسية على الساحل الجنوبي الغربي لإنجلترا.

وقالت شرطة دورست إنها تلقت تقريراً عن "وفاة مفاجئة لأحد المقيمين في بيبي ستوكهولم"، في حين أشارت وزارة الداخلية إلى أنها "على علم بالإبلاغ عن حادثة".

وقالت منسقة في مجموعة "بورتلاند غلوبل فريندشيب غروب" لشبكة "سكاي نيوز" إن الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة أخبروها بأن الشخص انتحر.

وأضافت "أنه أمر نتحدث عنه كمجموعة: كيف ندعم الشباب لمنع الانتحار؟ لكننا كنا نعلم أن ذلك سيحدث".

وكان وزير الداخلية جيمس كليفرلي قال للبرلمان في وقت سابق إنه "غير مرتاح للخوض في مزيد من التفاصيل"، لكن "بالطبع سنجري تحقيقاً كاملاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصل أول المهاجرين الذين سيتم إيواؤهم في البارجة مطلع أغسطس (آب)، لكنهم اضطروا إلى مغادرتها بعد اكتشاف بكتيريا الفيلقية المعدية المسببة للالتهاب الرئوي.

وعادوا إلى البارجة التي يمكن أن تستوعب 500 شخص في أكتوبر (تشرين الأول)، لكن مدافعين عن حقوق الإنسان انتقدوا هذه السياسة قائلين إن السفينة غير صالحة لهذا الغرض.

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة "Care4Calais" ستيف سميث الثلاثاء، إن الحكومة البريطانية "يجب أن تتحمل مسؤولية هذه المأساة الإنسانية".

وأضاف سميث "لقد تجاهلت عمداً الصدمة التي تلحقها بالأشخاص الذين يرسلون إلى بيبي ستوكهولم".

وتابع "لم يعد ممكناً أن يستمر هذا الأمر، طالبو اللجوء بشر، وعانى كثر منهم أسوأ الصدمات التي يمكن تخيلها من خلال الحرب والتعذيب والاضطهاد".

وتشهد بريطانيا حالياً أعداداً قياسية من المهاجرين الذين يصلون بقوارب صغيرة من فرنسا إلى ساحلها الجنوبي.

ووصل نحو 30 ألف شخص حتى الآن في عام 2023، مع عبور أكثر من 110 آلاف مهاجر البحر مذ بدأت بريطانيا تسجيل عدد الوافدين عام 2018.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار