Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يفكر جيرارد مدرب الاتفاق في دخول الصراع مع كبار الدوري السعودي؟

دي خيا ونجوم الأخضر على رأس مطالب جيرارد

ستيفن جيرارد المدير الفني لنادي الاتفاق السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

"التعاقد مع جيرارد نقلة نوعية في الدوري السعودي كونه الإنجليزي الأول الذي يعمل في البطولة"، هكذا علق رئيس نادي الاتفاق السعودي على التعاقد مع نجم ليفربول السابق لتدريب الفريق خلال الموسم الحالي 2023 – 2024، وأكد أن هناك تدعيمات فنية أخرى داخل الفريق بما يتناسب مع حجم التعاقد مع مدرب كبير مثله.

وتعاقد نادي الاتفاق مع جيرارد (43 سنة) في يوليو (تموز) من العام الحالي، خلال الطفرة التعاقدية التي حدثت للدوري السعودي خلال الفترة الماضية، بدعم من صندوق الاستثمارات، من أجل تطوير كرة القدم في السعودية وما هو ينعكس على المنافسات في الوقت الحالي.

وكان الاتفاق نجح في التعاقد مع بعض الصفقات المميزة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، على رأسهم الإنجليزي جوردان هيندرسون والجامايكي ديماراي غاراري، والهولندي جورجينو فينالدوم والفرنسي موسى ديمبيلي والمدافع الاسكتلندي جاك هندري.

وبدأ الاتفاق موسمه بقوة بقيادة جيرارد بالفوز على النصر بنتيجة (2-1) في الجولة الأولى، والذي يمتلك العديد من النجوم على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني، ليؤكد المدير الفني الإنجليزي أنه ينوي أن يحقق شيئاً مع الفريق خلال الموسم الحالي.

وقال جيرارد بعد الفوز في اللقاء الأول "نستحق الفوز على النصر وسعداء للغاية بالأداء، وهذه مجرد بداية لقادم أفضل وأجمل بالتأكيد"، وهنا ألمح المدرب الإنجليزي إلى رغبته في منافسة الكبار على لقب الدوري السعودي للمحترفين، ولكن وقع في فخ تراجع النتائج خلال الفترة الأخيرة.

واتضحت بعض الأزمات الفنية داخل صفوف "فارس الدهناء"، مع مرور بعض الوقت من الموسم الحالي، وأكد جيرارد في أكثر من مرة رغبته في تدعيمات قوية للفريق في الشتاء المقبل للمنافسة والاقتراب من مراكز المقدمة، حيث يتواجد في الوقت الحالي في المركز السابع برصيد 23 نقطة من 14 لقاء بعدما حقق الفوز في ست مباريات وتلقى ثلاث هزائم وتعادل في خمس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد جيرارد في تصريحات صحافية في نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، على أنه سيبحث في أوروبا على المزيد من الخيارات من أجل تعاقدات الشتاء، وقال "من أجل طمأنة جماهيرنا سنبحث عن المزيد من التعاقدات في أوروبا، ولكن علينا أيضاً البحث محلياً لتحسين الفريق في المرحلة المقبلة".

وكشفت بعض التقارير الصحافية، خلال الأسابيع الماضية، عن وضع جيرارد بعض الأسماء ليست أوروبية فقط بل محلية أيضاً من أجل تدعيم صفوف الفريق، واتجه بالفعل كما صرح إلى بعض الأسماء المحلية.

ووفقاً لصحيفة "الرياضية" السعودية، أن جيرارد وضع ثلاثي من لاعبي المنتخب السعودي للتعاقد معهم خلال الشتاء، وأشار التقرير إلى أن الأسماء هي لاعب الأخدود عيد المولد الذي يلعب في خط الوسط، وثنائي الفتح عباس الحسن ومختار علي، وهم اللاعبون الذين انضموا للأخضر في التوقف الدولي الأخير، لخوض منافسات مباراتي باكستان والأردن، في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

من أهم المراكز التي تحتاج لتدعيم في صفوف الاتفاق هو حراسة المرمى، بحسب التقارير التي كشفت عن خطط جيرارد، ومن أبرز المرشحين هو الإسباني حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق ديفيد دي خيا.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية إنجليزية، خلال الساعات الأخيرة، أن جيرارد أبلغ إدارة الاتفاق أن التعاقد مع دي خيا ضمن خطط الشتاء المقبل، بخاصة وأن الحارس الإسباني حر حالياً بعد نهاية تعاقده مع مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وعدم الانضمام لفريق آخر على رغم وجود أكثر من عرض، حيث كان قريباً للغاية من حراسة عرين ريال مدريد.

وعلى المستوى العربي، ربطت بعض التقارير الصحافية خلال الأسابيع الماضية، نادي الاتفاق بنجم الزمالك المصري أحمد زيزو، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولكن لم يكن هناك أي تحرك رسمي من قبل إدارة النادي السعودي، لضم لاعب منتخب مصر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة