Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

11 قتيلا في الأقل جراء ثوران بركان في إندونيسيا

فرضت السلطات منطقة محظورة حول فوهته بعد وضعه في ثالث أعلى مستوى تأهب

ثار بركان في غرب إندونيسيا، أمس الأحد، مطلقاً عموداً من الرماد وصل ارتفاعه إلى ثلاثة آلاف متر، مما أدى إلى إجلاء عشرات المتنزهين حول فوهته.

وعثر على جثث 11 متنزهاً في الأقل بعد ثوران بركان بغرب إندونيسيا، بحسب ما قال مسؤول إنقاذ محلي اليوم الإثنين.

ومتحدثاً غداة ثوران البركان قال عبدالمالك رئيس وكالة البحث والإنقاذ في بادانغ "ثمة 26 شخصاً لم يتم إجلاؤهم. عثرنا منهم على 14، هم ثلاثة أحياء و11 ميتاً".

وثار بركان في غرب إندونيسيا أمس الأحد مطلقاً عموداً من الرماد وصل ارتفاعه إلى ثلاثة آلاف متر، مما أدى إلى إجلاء عشرات المتنزهين حول فوهته، وفق ما أفاد مسؤولون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفرضت السلطات منطقة محظورة حول فوهة بركان ميرابي الواقع في جزيرة سومطرة، والذي يبلغ ارتفاع قمته 2891 متراً، بعد وضعه في ثالث أعلى مستوى تأهب.

وبدأ ثوران البركان أمس الأحد الساعة 14:54 (07:54 توقيت غرينتش). وقال عبد المالك إن هناك ما مجموعه 75 متنزهاً كانوا على الجبل منذ السبت ويحاول رجال الإنقاذ إحصاءهم.

وقد لا يخطر بعض المتنزهين السلطات عند دخول هذه المناطق أو مغادرتها، لذلك يبقى العدد الحقيقي للمفقودين غير المعروفين غير واضح.

وقال رئيس المركز الإندونيسي لعلم البراكين هيندرا غوناوان في بيان إن الرماد رصد على ارتفاع ثلاثة آلاف متر فوق قمة ميرابي، مشيراً إلى أن "الثوران لا يزال مستمراً".

ويعود آخر ثوران كبير لبركان ميرابي إلى عام 2010 حين تسبب في مقتل أكثر من 300 شخص وإجلاء نحو 280 ألف نسمة. وكانت تلك أعنف ثورة له منذ عام 1930 عندما تسبب في مقتل نحو 1300 شخص. وفي عام 1994 لقي نحو 60 شخصاً حتفهم بسبب ثوران آخر.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة