Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الثلوج تعطل "قطارات ميونيخ" مع استئناف الملاحة الجوية

إدارة المطار تتوقع اضطرابات في الحركة وإلغاء عشرات رحلات الطيران في أمستردام

أغلقت المحطة الرئيسة لسكك حديد ميونخ وتوقفت الحركة على الخطوط التي تربط المدينة بمحيطها (أ ف ب)

ملخص

أدى تساقط الثلوج إلى إرجاء مباراة بايرن ميونيخ وضيفه أونيون برلين التي كانت مقررة أمس السبت.

استؤنفت الرحلات الجوية صباح الأحد، في مطار ميونيخ غداة تعليقها بسبب تساقط كثيف للثلوج تسبب بفوضى في مقاطعة بافاريا، حيث يتوقع أن تبقى حركة السكك الحديد مضطربة "على نطاق واسع" حتى الإثنين في الأقل.

وأفادت إدارة مطار ميونيخ على موقعها الإلكتروني "استؤنفت الرحلات منذ السادسة صباحاً (05.00 بتوقيت غرينتش)"، مشددة على أن "من المتوقع حدوث اضطرابات في الحركة الجوية".

وأضافت إدارة ثاني أكبر مطار في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت "ننصح المسافرين اليوم بالتحقق مع شركات الطيران في أقرب وقت ممكن في شأن وضع رحلتهم قبل التوجه إلى المطار".

وعلقت حركة الطيران السبت بسبب تساقط الثلوج بكثافة، مما أدى إلى شل حركة النقل في جنوب ألمانيا، خصوصاً في مقاطعة بافاريا وعاصمتها ميونيخ.

وأغلقت المحطة الرئيسة لسكك الحديد في المدينة طوال اليوم، وتوقفت الحركة على الخطوط الرئيسة التي تربط المدينة بمحيطها. وفي جميع أنحاء المنطقة، واجه الركاب إلغاء أو تأخير رحلاتهم بالقطارات.

ومن المتوقع أيضاً استئناف حركة السكك الحديد ببطء اليوم الأحد، مع توقف تساقط الثلوج في ميونيخ، بحسب ما قالت شركة السكك الحديد "دويتشه بان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقعت الشركة حصول "اضطرابات هائلة حتى الإثنين في الأقل بسبب أضرار جسيمة ناجمة عن سوء الأحوال الجوية"، في حين ستبقى بعض الخطوط معطلة اليوم، لا سيما تلك الرابطة بالنمسا وسويسرا.

وأضافت الشركة "لا نزال نوصي بإرجاء الرحلات من وإلى ميونيخ".

ونوهت شركة النقل العام في المدينة باستئناف حركة الحافلات صباح الأحد، على أن تليها حركة بعض خطوط الترام والمترو.

وأدى تساقط الثلوج إلى إرجاء مباراة بايرن ميونيخ وضيفه أونيون برلين التي كانت مقررة أمس السبت، في المرحلة الـ13 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وفي هولاندا ألغيت اليوم الأحد، عشرات رحلات الطائرات من وإلى مطار سخيبول في أمستردام بسبب تساقط ثلوج من المتوقع أن تصل إلى البلاد بعد ظهر اليوم.

وأفاد الموقع الإلكتروني لمطار سخيبول نحو منتصف اليوم الأحد، بإلغاء حوالي 150 رحلة قادمة ومغادرة. وقالت الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه. إل. إم)، المستخدم الرئيسي للمطار، لوكالة الأنباء الهولندية (إيه. إن. بي) إنها ألغت 65 رحلة متجهة إلى أوروبا في فترة العصر والمساء.

المزيد من الأخبار